أحمد حجي والي جهة سوس ماسة يفتتح الدورة السادسة للمعرض الوطني للمنتوجات المحلية بحضور سفيرة اثيوبيا (+صور)

0 216

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

أعطى أحمد حجي والي جهة سوس ماسة عشية اليوم الخميس 19 يوليوز 2018، انطلاقة المعرض الوطني للمنتوجات المحلية في دورته السادسة بساحة الأمل بأكادير، بحضور بابا علي كما تسميه الشبيبة أو الحاج علي قيوح رئيس الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، وسفيرة دولة اثيوبيا، وعبد الحميد الشنوري عامل اقليم انزكان، وعبد الصمد قيوح الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين، وابراهيم حافظي رئيس جهة سوس ماسة، وهرو أبرو مدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة، وزينب قيوح النائبة البرلمانية، وعدد من الشخصيات البارزة، وممثلات وممثلي الصحافة والاعلام.

على نغمات الفولكلور المحلي قام والي الجهة بقص شريط المعرض معلنا افتتاحه الرسمي، وبمعية الوفد الرسمي المرافق له ومع ضيفة الشرف سفيرة دولة اثيوبيا قام والي جهة سوس ماسة بزيارة جميع أروقة المعرض والاطلاع على المعروضات والاستماع لشروحات مدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة.

وللاشارة فالمعرض الوطني للمنتجات المحلية في نسخته السادسة، تنظمه جمعية المعرض الوطني للمنتوجات المحلية، بشراكة مع الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة وبرعاية وزارة الفلاحة و الصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، من 19 إلى 23 يوليوز 2018 بساحة الأمل بأكادير.

وما ميز معرض هاته السنة هو تركيزه على النباتات العطرية والطبية، والتي اتخذت كشعار له ” نباتاتنا العطرية و الطبية… ثروة واعدة “، ومشاركة أزيد من 200 عارض من مختلف المناطق والتعاونيات والجمعيات الفلاحية والشركات والمؤسسات المعنية، عرضت منتوجات متنوعة كزيت الأركان و العسل والثمر  والزعفران والحناء والورد والنباتات العطرية والطبية و جبن و الكسكس… على مساحة 3600م مربع.

ومن أهداف هذه التظاهرة الاقتصادية والاجتماعية الترويج للمنتوجات المحلية وتثمينها من خلال إحداث فضاء للتعريف بها ودعم تسويقها. كما يعتبر المعرض محطة لتبادل التجارب بين المشاركين و لتقييم المجهودات المبذولة لتنمية المنتوجات المجالية من طرف المهنيين وجميع المتدخلين في القطاع.

و تعد هذه التظاهرة فرصة للمساهمة في تقوية قدرات المشاركين التقنية من أجل الرفع من القيمة المضافة للمنتوج المحلي وذلك من خلال الندوات العلمية والورشات التقنية التي ستواكب أيام المعرض، الذي تميز في يومه الأول بالتنظيم الجيد والمحكم.

نترككم مع صور الافتتاح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.