أكادير.. مجلس جهة سوس ماسة يعقد لقاء تواصليا مع أعضاء الهيئات الاستشارية

0 29

عقد مجلس جهة سوس ماسة، مؤخرا، اجتماعا مع أعضاء الهيآت الاستشارية للمجلس.

وذكر بلاغ لمجلس الجهة، أن هذا اللقاء “شكل مناسبة لتقييم تنزيل المقتضيات المتعلقة بالديمقراطية التشاركية والتشاورية نظرا لتزامنه مع نهاية الولاية الانتدابية للمجلس”، مذكرا بحرص مجلس الجهة على اتخاذ كل الخطوات التي من شأنها تفعيل المقتضيات الواردة في القانون التنظيمي 111-14 المتعلق بالجهات، والخاص بإحداث الهيئات الاستشارية الثلاث ودعمها حسب الإمكانيات المتاحة.

وذكر المصدر ب”التجربة المتميزة” للهيآت الاستشارية لمجلس جهة سوس ماسة، خاصة في ظل هذه المرحلة، التي تشكل فترة تأسيسية للجهوية المتقدمة، مستحضرا أهمية الدورات التكوينية التي سهرت الجهة على تنظيمها بمعية شركائها في إطار “برنامج جهتي”، و”برنامج دعم الجهوية”.

وسجل أهمية الآراء الاستشارية التي تقدمت بها الهيئات الاستشارية إلى مجلس الجهة، خاصة في مجال التشغيل، وبرنامج التنمية الجهوية، والتصميم الجهوي لإعداد التراب.

وخلص المصدر إلى أن نائبا الهيئتين الاستشاريتين للشباب والمستقبل، والمساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، ذكرا خلال هذا الاجتماع، بحصيلة عملهما، وبمختلف الأنشطة التي تم إنجازها، ومشاركاتهما الفعالة في عدد من الأنشطة على المستوى الجهوي والوطني والدولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.