أكادير: وفد تونسي يزور الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة

0 44

صوت الحقيقة

في إطار ترسيخ تقافة الانفتاح والتواصل والاشراك الذي دأبت عليه الاكاديمية الجهوية والتكوين لجهة سوس ماسة ،اسقبل السيد مدير الاكاديمية المهدي الرحيوي وفدا يتكون من 15 اطار من دولة تونس الشقيقة ، برئاسة السيد النوحي الخليل رئيس جمعية أصدقاء النخلة والمحافظة على البيئة باقليم طاطا ،وذلك يوم الخميس 1 مارس 2018 بمقر الاكاديمية الجهوية بأكادير.

و تأتي هذه الزيارة في اطار برنامج التعاون الذي وضعته جمعية أصدقاء النخلة للتنمية وتقوية القدرات والتكيف مع التغيرات المناخية بالمغرب،و الجمعية االتونسية للارشاد والتوجيه الجغرافي الرقمي بتونس ب،بتنسيق مع عدد من المجالس الترابية والغرف الفلاحية بالجهة والمجلس الاقليمي لطاطا. ويتكون الوفد التونسي من 9 رؤساء البلديات وممثلين للغرف الفلاحية و4 ممثلين عن المجتمع المدني والصحافة بدولة تونس الشقيقة.

وخلال هذه الزيارة للاكاديمية الجهوية تم تقديم مختلف المعطيات والتوضيحات على نظام التربية والتكوين بالمغرب عامة ،وكذا المعطيات الجغرافية والديموغىافية لجهة سوس ماسة ،فضلا عن مختلف التجارب و المشاريع التربوية التي تميزت بها اكاديمية سوس ماسة على مستوى التربية والتكوين.

اكادير أنفو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.