إنتقل الى جوار ربه الهرم الكبير محمد حسن الجندي اليوم السبت من فبراير الجاري 2017

0 20

501تلقت جريدة صوت الحقيقة خبر وفاة الهرم المغربي وأحد أكبر النجوم ورواد المسرح والسينما المغربية والعربية محمد حسن الجندي،  صباح اليوم السبت 25 فبراير 2017 عن عمر يناهز 79 سنة بمدينة مراكش. وقد اكد إبنه حسن الجندي خبر وفاته إثر نزلة برد حادة ألمت به في الأونة اﻻخيرة وسيوارى جثمانه الثرى بالرباط يوم غد الأحد بمقبرة الشهداء .

وبهذه المناسبة اﻷليمة طاقم جريدة صوت الحقيقة يتقدم بأحر  تعازيه ومواساته البالغة إلى أسرة الفقيد وعائلته والعائلة الفنية، راجين العلي القدير أن يتغمد ه بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.

images-1حسن الجندي من مواليد مدينة مراكش سنة 1939 واحد من أهم رواد الحركة الفنية والثقافية في المغرب وعلم من اعمدة المسرح المغربي. مؤلف إذاعي مسرحي وتلفزي، ومخرج وممثل مغربي في السينما والتلفزيون والمسرح. هو فنان استطاع أن يبني الجسور بين المغرب والمشرق العربي بأعماله الفنية. عرفه الناس من خلال أدائه لدور أبو جهل، عمرو بن هشام في فيلم الرسالة (فيلم)بنسخته العربية، وكذلك دور رستم في فيلمالقادسية (فيلم). وتمكن عبر الإذاعة من نقل نبض التراث المغربي إلى المجال الفني الحديث حققت نسبة استماع ومشاهدة غير مسبوقة و هي الأزلية التي تحكي بطابع مغربي سيرة البطل الأسطوري سيف بن ذي يزن

بداياته: بدايات الفنان محمد حسن الجندي ترأس محمد حسن الجندي مندوبية الثقافة الجهوية بمراكش من سنة 1992 إلى غاية 1999. يدير حاليا شركة جندي للإنتاج الفني التي انتجت مسرحيات شاعر الحمراء والمتنبي في جامع الفنا، سلسلة غضبة وسنة 2010 فيلم ثعلب أصيلة. عمل باذاعة البي بي سي في سنوات السبعينيات بلندن معدا ومقدما لبرنامج 'كشكول المغرب'. سلمه مركز العالم العربي بباريس عام 1999 وسام'عملة باريس'. وحصل على وسام الثقافة من جمهورية الصين الشعبية. أول ممثل مغربي يكرم في الدورة الثانية من مهرجان مراكش الدولي للفيلم 'بنجمة مراكش' رفقة الأمريكي فورد كوبولا والهندي أعمير خان. وعمل محاضر في مادة الإلقاء بالمعهد العالي للتنشيط الثقافي والفن المسرحي بالرباط. 

imagesصوت الحقيقة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.