ابتدائية تارودانت تدين وحش ادمي تحرش بعنف بتلميذة قاصر

0 102

v

صوت الحقيقة

سبق ان نشرنا بلاغا بخصوص واقعة  الوحش الادمي الذي  تحرش بعنف بتلميذة قاصر تدرس بثانوية محمد الخامس بتارودانت بتاريخ 12مارس2018   بعد تناول  وجبة الفطور بالمقهى التي يسيرها  ستيني الذي انقض عليها ليلمسها في صدرها ويقبلها بعنف في فمها .موضوع الشكاية التي تقدم بها  اب الضحية الى السيد وكيل الملك بابتدائية تارودانت  والمؤازرة من طرف فضاء المواطنة والانصاف  في الملف الجنحي تحت عدد128/ 2018 …فبعد عدة جلسات  تم الاستماع فيه الى الضحية والشهود  ورغم عدة محاولات يائسة وفاشلة من طرف المشتكى به ، المتابع في حالة سراح مؤقت ،لثني شهود  الضحية على الحضور ونشر مغالطات حول الواقعة  فقد اصدرت المحكمة الابتدائية يوم الخميس 28 يونيو 2018  قرار الادانة والحكم عليه ب06 اشهر حبسا نافذا وبغرامة مالية حددت في 500 درهم وبدرهم رمزي للجمعية المؤازرة للضحية .

واذ نستعرض على الراي العام هذه الواقعة وادانة الوحش الشاذ جنسيا  ابتدائيا ، فاننا في فضاء المواطنة والانصاف نعتبر هذا  الحكم غير كاف وغير مناسب للفعل الجرمي المرتكب في حق تلميذة قاصر ذنبها انها ولجت مقهى عمومي لتناول فطورها بمحيط  مؤسستها التي من المفروض ان تشعر فيه بالامان النفسي والمعنوي ليتحول الى كابوس يراودها يوميا صباحا ومساء الى درجة تاثير ذلك على حالتها النفسية وتحصيلها الدراسي. ومن جهة اخرى فان مثل هكذا الاحكام الخفيفة لن تحقق هدف الحد من ظاهرة التحرش في المجتمع ولن تردع كل من سولت له نفسه انتهاك اعراض القاصرين.. واملنا كبير في الحكم الاستئنافي القادم.

ولابد ان نتقدم بالشكر والتقدير  الى الاستاذ محمد ايت البلول الذي انتدبناه في هيئة الدفاع  وكذا شجاعة عائلة الضحية التي رفضت كل محاولات الصلح  والاغراء التي عرضت عليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.