اجراءات اقليمية لإنجاح الدخول المدرسي 2018/2019 بتارودانت

0 134

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا
ترأس الحسين امزال عامل اقليم تارودانت الثلاثاء 28 غشت 2018 بقاعة بمقر عمالة الاقليم اجتماعا لإحداث لجنة القيادة لتتبع الدخول المدرسي 2018/2019، بمعية مختلف القطاعات المتدخلة في الشأن التربوي والتكويني بالإقليم.
إلى جانب عامل الاقليم، حضر هذا الاجتماع المهم كل من عبد الحفيظ البغدادي الكاتب العام للمجلس، وأحمد أنجار بلكرموس رئيس المجلس الاقليمي لتارودانت، وسيدي صيلي المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتارودانت، وممثلي مختلف الشركاء المتدخلين في القطاع، من بينهم التعاون الوطني، التكوين المهني، الكلية المتعددة التخصصات، السلطات المحلية والأمنية، المندوبية الاقليمية للصحة، قطاع الماء والكهرباء، المديرية الاقليمية للشباب والرياضة، المديرية الاقليمية للتجهيز والنقل واللوجيستيك، ثم الانعاش الوطني.
الاجتماع جاء تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية التي جاءت في خطاب العرش يوم 7 يوليوز 2018 تخليدا للذكرى 19 لعيد العرش المجيد، والخطاب الذي وجهه الملك محمد السادس لشعبه بمناسبة الذكرى 65 لثورة الملك والشعب، التي أولى فيها جلالته أهمية لقطاع التربية والتكوين المهني، وتنفيذا لتعليمات وزارة الداخلية في هذا الصدد.
وقد أسفر الاجتماع عن تكوين لجنة القيادة لتتبع شؤون التربية والتكوين بالإقليم للموسم الدراسي 2018/2019، عهد إليها السهر على انجاح الدخول المدرسي الحالي ورصد الاختلالات التي قد يعرفها القطاع ، لبلوزة استراتيجية كفيلة بتجاوزها مستقبلا.
كما تمت مناقشة توزيع حافلات النقل المدرسي، المقتناة من طرف مجلس الاقليم وعددها 40 حافلة، ليتم توزيعها في الدخول المدرسي المقبل.
وخلال الاجتماع تمت برمجة عقد لقاء تقني موسع في بداية الأسبوع المقبل، سيحضره جميع المتدخلين في قطاع التعليم من سلطات محلية وأمنية وهيئات منتخبة والمصالح الخارجية وباقي شركاء المنظومة التربوية، لاطلاع الجميع على الوضعية الراهنة، ومناقشة سبل انجاح الدخول المدرسي والنهوض بقطاع التعليم.
كما اطلع الحاضرون على آخر المستجدات المتعلقة بالمبادرة الملكية مليون محفظة، حيث تم توزيع الطلبية الخاصة المتعلقة بالكتب واللوازم المدرسية برسم الموسم الدراسي 2018/2019، على مستوى الاقليم للمؤسسات التعليمية المعنية بهذه العملية بتنسيق مع المديرية الاقليمية للتربية والتكوين وبإشراف لجان محلية بنسبة /100، في انتظار توزيع هذه العدة المدرسية على التلميذات والتلاميذ المعنيين بهده المبادرة الملكية حسب المستويات الدراسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.