احمد انجار بلكرموس رئيس مجلس اقليم تارودانت يستقبل قنصل فرنسا ويتباحث معه سبل التعاون وعقد شراكات بين الطرفين

0 152

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

سيرا على نهجه في النهوض بالإقليم عن طريق البحث عن شركاء فاعلين والتواصل مع مختلف الهيئات، استقبل أحمد انجار بلكرموس رئيس مجلس اقليم تارودانت، صباح اليوم الأربعاء 5 شتنبر 2018 بمقر مجلس الاقليم قنصل دولة فرنسا من أجل تباحث  سبل التعاون بين الطرفين.

احمد انجار بلكرموس يستقبل قنصل فرنسا بمجلس اقليم تارودانت بناء على دعوة كريمة من رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، بعد زيارة هذا الأخير للقنصل بأكادير مؤخرا، جمعتهما جلسة عمل أثمرت زيارة اليوم.

اجتماع هام جمع أعضاء مجلس الاقليم بالقنصل الفرنسي، بحضور عبد الحفيظ البغدادي الكاتب العام للعمالة، وأعضاء مجلس الاقليم، والحسين بوالرحيم رئيس جماعة تنزرت الذي تصادف وجوده بالمجلس بزيارة السيد القنصل.

 

افتتح الاجتماع بكلمة ترحيبية ألقاها أحمد انجار بلكرموس رئيس المجلس، بعد ذلك تحدث عن الامكانات التي يتوفر عليها الاقليم وما يزخر به من مؤهلات خاصة فيما يخص المنتوجات المحلية الطبيعية كزيت الأركان وزيت الزيتون والكركاع والثوم… ، وعرفه بالمشروع الكبير الذي يشرف على انجازه الحسين امزال عامل اقليم تارودانت، من بناء دور لتثمين هاته المنتوجات وتسويقها لتنمية الاقليم وخاصة العالم القروي وتوفير دخل قار للمنتجين لها، والذي يضم أيضا بناء دكاكين لتسويق تلك المنتوجات بمدينة تارودانت والذي انطلقت أشغاله، بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

مداخلة مجلس الاقليم تمحورت حول تسويق تلك المنتوجات المحلية بفرنسا من خلال بيعها بمتاجر الشركات الفرنسية الكبرى وفتح أسواق جديدة لها وكذا عقد شراكات وتكوينات في هذا المجال.

مداخلات باقي الأعضاء جاءت في نفس السياق، وخلصت إلى تكوين لجنة للإشراف على هاته العملية وتبادل الزيارات.

اقتراحات وأفكار مهمة أدلى بها الحسين بوالرحيم رئيس الجماعة الترابية لتنزرت، وعضو مجلس جهة سوس ماسة، باعتباره رئيسا لجمعية ذوي الحقوق ومستغلي الاركان ويعمل على تثمين منتجات الأركان وتسويقها على مستوى الاقليم، ومساهما في مشروع دار الزيتون التي أعطى انطلاقة بنائها مؤخرا عامل الاقليم بمركز جماعة تنزرت.

القنصل الفرنسي استمع لكل المداخلات، وعبر عن استعداده للتعاون في هذا المجال، وشكر الجميع  على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

واختتمت أشغال الاجتماع بتقديم رئيس مجلس الاقليم هدية تذكارية للقنصل الفرنسي عربون تقدير واحترام.بعد حفل الغذاء الذي أقيم على شرف القنصل الفرنسي ضيف المجلس الاقليمي، قدم القنصل الفرنسي عرضا قيما حول التنمية ببلاده وما تم تحقيقه.

الزيارة كانت ناجحة بكل المقاييس، ووعدت بفتح آفاق جديدة للمجلس الإقليمي للاستثمار بالإقليم على المستوى الدولي وكذا فتح أسواق جديدة لتسويق المنتوجات المحلية التي تتميز بجودة عالية، وأيضا جلب السياح الأجانب للاقليم المعروف بتنوع وجمالية تضاريسه، ومع احمد انجار بلكرموس رئيسا وسياسة الانفتاح التي ينهجها القادم سيكون افضل…

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.