احمد انجار بلكرموس يسير الدورة العادية لشتنبر لمجلس اقليم تارودانت بقبضة من حديد ومصادقة بالاجماع على كل نقطها

0 261

صوت الحقيقة

بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة اقليم تارودانت، انعقدت صباح الاثنين 10 شتنبر 2018 أشغال الدورة العادية لشهر شتنبر لمجلس اقليم تارودانت، برئاسة أحمد انجار بلكرموس رئيس المجلس، وبحضور عبد الحفيظ البغدادي الكاتب العام للعمالة، وأعضاء المجلس وبعض رؤساء المصالح الخارجية، وممثلات وممثلي الصحافة والاعلام.

استهلت أشغال المجلس بكلمة ألقاها الكاتب العام للعمالة نيابة عن الحسين امزال عامل الاقليم، الذي ذكر بان المجلس في منتصف ولايته وأنه يجب ان يكثف الجهود لاطلاق مشاريع تنموية جديدة للنهوض بالاقليم وإنهاء ما تم بدأه، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية التي تولي عناية كبيرة للمواطنين.

بعد ذلك القى رئيس المجلس الاقليمي كلمة ذكر فيها بالمجهودات التي يبذلها المجلس للنهوض بالاقليم استجابة للتعليمات المولوية السامية، وأن تنمية الاقليم هي محوره الأساسي، وذلك بتعاون مع السلطات الاقليمية، حيث نوه بدورها الفعال وتدخلها الإيجابي لتيسير أعمال المجلس، في ظل سياسة الانفتاح التي ينهجها المجلس وتواصله مع جميع الالوان.

بعد ذلك تمت تلاوة تقرير إخباري عن أنشطة المجلس، تم تقرير عن اشغال لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة،وأخيرا تقرير عن دورة يونيو.

بعد ذلك عرض الرئيس جدول أعمال الدورة، حيث تمت المصادقة على جميع نقطه بالإجماع ما عدا النقطة السادسة تمت المصادقة عليها بالأغلبية، نوردها كالآتي:

– للدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية سنة 2019.

– الدراسة والمصادقة على تحويل اعتمادات في فصول الميزانية.

– والدراسة والمصادقة على تحيين اتفاقية التعاون والشراكة بين مجلس إقليم تارودانت وجمعيات المجتمع المدني.

– إعادة الدراسة والمصادقة على الهيكلة الإدارية لمجلس الإقليم.

– الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة خاصة بأشغال تزويد مسجد وسكان دوار تكاديرت وإفري ن شعايب ودوار أسيف الحاج المختار بالماء الصالح للشرب بجماعة إمينتيارت دائرة إغرم.

– الدراسة والمصادقة على اتفاقية إطار بين مجلس الإقليم وجمعية الهجرة والتنمية.

وللاشارة فان الجلسة الثانية من الدورة ستنعقد يومه الأربعاء 19 شتنبر 2018 على الساعة 10 صباحا بنفس القاعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.