اسدال الستار عن النسخة الثانية لمهرجان أسايس للشعر والثرات الشعبي

0 65

صوت الحقيقة: الحسين كافو

أسدل الستار عن النسخة الثانية لمهرجان” أسايس للشعر والثرات الشعبي ”  المنظم من طرف جمعية أسايس للشعر والإبداع وبشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الامازيغية ˓ وذلك يومي 24 و25 مارس 2018˓ بقاعة العروض للمركز الثقافي لأيت ملول .
وعرفت هذه  التظاهرة ، التي عرفت حضورا وازنا لعدة شعراء وعدة فنانين أبرزهم الفنان حسن أرسموك ، تقديم مجموعة من الأنشطة المهمة المرتبطة بالثرات الشعبي و على هامشها نُظمت ندوة تداول فيها الباحثون دور التمثلات الثقافية للفنون الشعبية  في تحفيز الدبلوماسية الثقافية لخلق الرواج السياحي.


كما كان للجمهور الكريم موعد مع باقة من العروض المتنوعة و التي ينشطها مجموعة من الفنانين و الفرق الموسيقية أبرزها ( فرقة اجماك سوس – فرقة توزونين “اسمكان طاطا ” – الرايس صالح اوماست-  الفنان امين باعني – الشاب يوسف “Mc ssefyou” –  الفكاهي محمد الركي – فرقة جمعية احواش ايت علي تابية –  الفنان هشام ماسين  – الفنانة هاجر سعيد …).


وتميزت هذه الدورة كذلك بغناها الأدبي و الثقافي و الفني وقد احتضنت العديد من الأنشطة أبرزها (معرض كتب – الخط الامازيغي والعربي – معرض صور رواد الفن الامازيغي – فن تشكيلي  – تكريم رائد فن اجماك  الشاعر سعيد كوزرو – توقيع مجموعة قصصية للشاعر الحسن بنضاوش- قراءات شعرية لثلة من كبار الشعراء…)
وحضيت ضيفة شرف المهرجان باستقبال كبير من طرف أعضاء الجمعية وكذلك من الجمهور الحاضر ويتعلق الأمر بالشاعرة الجزائرية حنان نوميديا.

ويرجع الفضل في نجاح هذه النسخة لجمعية أسايس للشعر والابداع و للمجهودات الجبارة التي قام بها  المنظمين و على رأسهم ” علي أخنشي ” و ” جمال أخراز ” و ” سعيد ورداس ” دون نسيان إدارة المركز الثقافي لايت ملول .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.