اكادير: انطلاق فعاليات الدورة 11 للمعرض الوطني للطوابع البريدية والمسكوكات

0 44


صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

عرفت مدينة أكادير مساء أمس الاربعاء 21 مارس 2018 انطلاق فعاليات الدورة 11 للمعرض الوطني للطوابع البريدية والمسكوكات، المنظم تحت شعار: "الطابع البريدي فاعل اجتماعي"، من طرف جمعية هواة الطوابع البريدية لاكادير والجنوب والذي سيفتح أبوابه إلى غاية 24 مارس الجاري.

شاركت في المعرض إلى جانب دولة تونس ضيفة شرف هاته الدورة، دول عربية وأجنبية من ضمنها سلطنة عمان وفرنسا وإسبانيا وبلجيكا وسويسرا، ومشاركة وازنة لجمعيات وأندية هواة جمع الطوابع البريدية من المغرب منها مدينة السمارة وسيدي إفني ووجدة  وخريبكة والدار البيضاء والرباط، وشفشاون وطنجة و ومراكش.

كما سيعرف المعرض الوطني عرض المئات من الطوابع البريدية المغربية والأجنبية، إلى جانب عرض مجموعة من المسكوكات النقدية الذهبية والفضية والنحاسية، بأحجام وأشكال هندسية مختلفة تنتمي لفترات تاريخية من القرون السالفة وقطع نقدية حديثة .

أنشطة متنوعة وبرنامج غني يزخر به المعرض، فمن مسابقة في الرسم سيشارك فيها حوالي 700 تلميذ، إلى ورشت وتكوينات في كل ما يهم الطوابع البريدية، سيخصص حفل تكريمي لعدد من الفعاليات في مجال العمل الاجتماعي الانساني ترسيخا لثقافة الاعتراف.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.