اكادير: مؤسسة الترجي الخصوصية تنظم ملتقى التربية والتكوين في دورته 12 (+البرنامج)

0 233

صوت الحقيقة

ستنطلق يوم الجمعة 27 أبريل 2018 فعاليات ملتقى التربية والتكوين في دورته الثانية عشر والذي تحتضنه مؤسسة الترجي الخصوصية بأكادير لمدة يومين. والجدير بالذكر أن هذا الملتقى تنظمه المؤسسة عادة بتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس- ماسة ومصالحها الخارجية من مديريات إقليمية ومؤسساتها التعليمية العمومية والخصوصية وكذا بشراكة مع جمعيات مختصة.

ويضم الملتقى أنشطة مختلفة من محاضرات و ورشات ومنافسات ثقافية وفنية ورياضية بين المؤسسات التعليمية بالإضافة إلى معرض تربوي يحتوي على أروقة للإرشاد والتوجيه لمختلف المعاهد والكليات وأخرى لإنتاجات وإبداعات المؤسسات التعليمية ومنتوجات المختبرات والكتب بمشاركة مجموعة من الناشرين والعاملين بالمجتمع المدني.

ويهدف هذا الملتقى إلى خلق جسور التواصل والتعارف والتعاون بين مختلف المؤسسات التعليمية وكذا الفاعلين التربويين، وكذا إلى التعريف بإبداعات التلاميذ وتقويمها والتنويه بالمؤسسات والأطر التربوية الأكثر جدية، واستفادة التلاميذ من وجود فعاليات تتعامل مع قطاع التربية والتكوين ولها دور في تأطيرهم والسمو بمعارفهم، فضلا على إعطاء المناهج الدراسية بعدا متسما بالدينامية يبرز مدى تمكن التلاميذ في ترجمتها إلى الواقع من خلال الأنشطة المقدمة لهم ونشر ثقافة التباري والتنافس الشريف بين التلاميذ  في مختلف الأسلاك التعليمية لتحقيق الأفضل.

ولتعميم الفائدة ، فإن المؤسسة وضعت رهن إشارة المؤسسات العمومية بأكادير سيارات النقل المدرسي لنقل التلاميذ قصد زيارة العرض أو للمشاركة في الأنشطة المنظمة.

البرنامج

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.