الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة تحتفي باليوم الوطني لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذات والتلاميذ..

0 89

صوت الحقيقة

احتفاء باليوم الوطني لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ الذي يخلد في 30 شتنبر من كل سنة، ترأس السيد محمد جاي منصوري مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة يوم الجمعة 30 شتنبر 2022 بمقر الأكاديمية لقاء جهويا حضره ممثلو بعض الجمعيات جهويا واقليمياومحليا.

في كلمته الافتتاحية رحب السيد المدير بالحضور وقدم عرضا ضمنه معطيات عن الدخول المدرسي الحالي مذكرا بأهم المستجدات التربوية التي يعرفها القطاع في إطار تنزيل خارطة الطريق لإصلاح المدرسة المغربية.

كما قدمت السيدة رئيسة مصلحة الارتقاء بتدبير المؤسسات التعليمية عرضا حول أدوار جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ كشريك أساس في تحقيق تنمية وتطوير التعليم والارتقاء بمؤسسات التربية والتكوين .بعد ذلك تم فتح باب المناقشة و تدخل السيدات والسادة رئيسات ورؤساء الجمعيات مستعرضين أهم الاكراهات التي رصدتها الجمعيات بالمؤسسات التعليمية على مستوى الجهة، وسبل الارتقاء بعمل الجمعيات في سبيل انجاح العمليات التربوية بتنسيق مع السادة مديري المؤسسات التعليمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.