البرلمانية زينب قيوح تنخرط بفعالية لإنجاح احتفالية تارودانت عاصمة المجتمع المدني 2019 وتسعى لترويجها دوليا (+صور)

0 755

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

مساء أمس الأربعاء 26 فبراير 2019  بتارودانت، استقبلت اللجنة المنظمة لاحتفالية تارودانت عاصمة المجتمع المدني 2019، النائبة البرلمانية الحاجة زينب قيوح.

اللقاء عرف كلمات ترحيبية بالنائبة البرلمانية، التي لم تتمكن من الحضور منذ بداية التحضيرات بسبب سفرها خارج المملكة في اطار الدبلوماسية الموازية، بعد ذلك قدم لها رئيس اللجنة التنفيذية للحفل الأستاذ رشيد بونعيم السياق الذي جاء فيه الاحتفال وبرنامجه الذي سينطلق رسميا الجمعة 28 فبراير 2019، بقافلة أبواب تارودانت التي ستضم أساتذة باحثين وفنانين وفعاليات المجتمع المدني نحو تزنيت كمحطة أولى، تليها زيارة لكل من تطوان ووجدة ومكناس ثم الداخلة، هدفها التعريف بالتراث اللامادي لمدينة تارودانت وتاريخها، والتي تضم أنشطة أخرى موازية كندوات علمية ومعرض للكتب التاريخية لتارودانت ولقاءات مع المسؤولين والفاعلين الثقافيين بتلك المدن، ثم سهرات فنية مساء كل زيارة تحييها فرق تراثية رودانية.

وأضاف الأستاذ نور الدين صادق عن اللجنة المنظمة بأن الاحتفالية ستشمل ايضا ليلة رودانية بالرباط وندوة دولية، وستختتم رسميا بتارودانت في حفل بهيج شهر شتنبر 2019.

النائبة البرلمانية شكرت اللجنة على حسن استقبالها والشروحات الكافية التي قدمت لها حول هذا العرس الثقافي والفني الكبير، وقدمت اقتراحات لاغناء الاحتفالية، وعبرت عن استعدادها للانخراط بجدية لانجاح هاته التظاهرة التي تعد مفخرة للرودانيين وللجهة ككل، وأنه بتظاهر جهود الجميع أكيد سيربح الرهان وينجح الاحتفال.

وبحضور النائب البرلماني عبد الجليل مسكين اقترحت النائبة البرلمانية زينب قيوح، برمجة استمرارية قافلة أبواب تارودانت لتجوب عدة دول، للتعريف بمؤهلاتها التاريخية والحضارية والسياحية وجذب شراكات واستثمارات اليها.. واختتم اللقاء بالتقاط صورة جماعية.

نترككم مع الصور

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.