“البيغ”: الحكومة المغربية “ماصدقاتش”

0 36

صوت الحقيقة

قال فنان الراب توفيق حازب المعروف بـ”دون بيغ”، إن الحكومة المغربية "ماصدقاتش". وأوضح حازب في تصريح صحافي، أن الحكومة لا يقصد بها حكومة عبد الاله بنكيران أو غيرها، بل الحكومات المتعاقبة منذ الاستقلال التي لم تفلح في مهمتها، مضيفا “كون صدقات كون النظام التربوي صدق”، وفق تعبيره.

وأضاف ذات المتحدث، أنه كفنان أشار في عدد من مقاطعه الموسيقية كـ”القالب” و”فهمتني ولا لا”، وانتقد أداء الحكومة لكن في مدى قصير.

وأشار توفيق حازب، إن أي حكومة لديها فترة انتدابية قصيرة لكي تحدث تغييرا معينا، أما من يطالب بتغيير شامل لتحويل المغرب الى السويد فـ”ماعندو عقل”. وفق تعبيره

يشار إلى أن، توفيق حازب أو “البيغ” من أوائل الفنانين المغاربة الذين مارسوا فن الراب بالمغرب، بإنتاجات مهمة، كما حصل على وسام ملكي جراء ما قدمه للفن الشبابي بالمملكة.

و كسب شهرته بعد مشاركته في البولفار. وإصداره لألبوم باسم مغاربة تال الموت (مغاربة حتى الموت) الذي يضم 24 مقطعا، و الذي أثار إعجاب كثير من الشباب وعشاق الراب المغربي في ابانه، ويلقب الفنان أيضا بالخاسر دليلا على جرأته. وتتطرق أغاني البيغ إلى مواضيع شتى  كسنوات الرصاص وحرية التعبير والتمسك بالهوية المغربية ووحدة الوطن.

متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.