الترحم على ضحايا تزيرت وحافلة الراشيدية في دورة شتنبر لمجلس اقليم تارودانت ومصادقة بالإجماع على كل نقطها 

0 186

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر عمالة اقليم تارودانت، صباح اليوم الاثنين 9 شتنبر 2019، الدورة العادية لشهر شتنبر 2019 لمجلس اقليم تارودانت، التي ترأسها أحمد أونجار بلكرمو س رئيس مجلس اقليم تارودانت، وبحضور الكاتب العام للعمالة، وأعضاء المجلس.

افتتحت أشغال الدورة بقراءة الفاتحة ترحما على أرواح ضحايا ملعب تزيرت بجماعة إمي نتيارت باقليم تارودانت، وضحايا حافلة الراشيدية، وفي مداخلته استعرض رئيس المجلس تدخلات مجلس اقليم تارودانت، في فاجعة تزيرت، وفي الاقطاب الستة لاقليم تارودانت، أثناء التساقطات الرعدية التي عرفها الاقليم، بتسخير جميع آلياته وتوزيعها على الأقطاب مناصفة، حيث استفاد كل قطب من 30 آلية ساهمت في فتح الطرق المقطوعة وإصلاحها وشاحنات الصهاريج التي كانت تنقل باستمرار الماء الصالح للشرب للمناطق التي دمرت فيها السيول شبكة الماء الصالح للشرب، وذلك تنفيذا لتوجيهات الحسين امزال عامل اقليم تارودانت، الذي استنفر كل القطاعات ووحد ونسق بين جهودها للتدخل السريع في المناطق التي عرفت الفيضانات والسيول..

بعد ذلك تم استعراض جدول أعمال الدورة والتي تمت المصادقة عليها كلها بالإجماع، مما ينم عن الانسجام والتناغم بين أعضاء المجلس تحت رئاسة البامي بلكرموس، وأن مصلحة المواطن والإقليم هي الأهم.

وهاته هي النقط التي تمت المصادقة عليها بالاجماع:

– النقطة الأولى: الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية 2020.

– النقطة الثانية: الدراسة والمصادقة على تحويل اعتمادات في فصول الميزانية.

– النقطة الثالثة: الدراسة والمصادق على تعيين ملحق اتفاقية شراكة بشأن إتمام بناء وتجهيز قاعة مغطاة للرياضات بمدينة تارودانت.

– النقطة الرابعة: الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم تارودانت والجماعة الترابية سيدي دحمان والجمعية العرفاوية للماء الصالح للشرب، لأجل إنجاز أشغال حفر بئر وبناء صهريج بدوار أولاد عرفة.

– النقطة الخامسة: اتفاقية شراكة بين جماعة أرزان ومجلس إقليم تارودانت، من أجل تزويد دواوير أيت سليمان ميريزن زايت آنزي وأيت ياسين وأيت بن احماد بالماء الصالح للشرب انطلاقا من مركز أرزان.

– النقطة السادسة: الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة سيدي بوموسى ومجلس إقليم تارودانت، انت لبناء خزان ماتي وتزويد بئر بمضخة كهربائية ومستلزماتها والطاقة الشمسية بكل من دوار عين صادق ودوار عريتر

– النقطة السابعة: الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة الترابية سيدي بورجا ومجلس إقليم تارودانت لإنجاز أشغال إصلاح الطرق وأسالك بدواوير جماعة سيدي بورجا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.