الجمعية المغربية للمصحات الخاصة تعقدة ندوتها الصحفية لتقديم استراتيجيتها للنهوض بجودة خدمات القطاع الصحي

0 162

أمين حراق

عقدت الجمعية المغربية للمصحات الخاصة، يومه الاثنين 09 يوليوز 2018، بفندق شيراطون، ندوة صحفية للتعريف بالجمعية وأهدافها، والوقوف على أهم مشاريعها ومنجزاتها، وإبراز سياستها ومنهجيتها في طرح قضايا ومشاكل قطاع المصحات الخاصة بالمغرب والتحديات التي تواجهه. خاصة وأن هذا القطاع الصحي الحيوي يشكل محورا أساسيا في توفير الجودة الطبية وتحسين الخدمات الصحية، من جهة، ومن جهة أخرى يلعب دورا طلائعيا في تنشيط وإنعاش النسيج الاقتصادي الوطني.

فالجمعية الوطنية للمصحات الخاصة تنضوي تحت لواءها 600 مصحة ومؤسسة شبيهة. وهذا العدد يغطي ما يناهز 60 في المائة من عموم المرضى، ويستقبل 90 في المائة من المؤمنين. ويوفر أكثر من 9600 سرير طبي وتجهيزات بيوطبية وتقنيات صحية حديثة.

وخلال هذه الندوة، تم التأكيد على تطوير الشراكة بين القطاعين الخاص والعام في الاتجاهين معا. لتحسين ولوج المرضى المغاربة للعلاج، والاستفادة من الخدمات الصحية ذات الجودة والتقنية الحديثة. وتم الاستشهاد والتنويه بالشراكة الناجحة المبرمة بين القطاعين في مجال الدياليز، والدعوة إلى تعميمها على باقي المجالات الصحية.

كما أكد الحاضرون في معرض هذه الندوة الصحفية، على ضرورة إعادة النظر في النظام الضريبي المعتمد. والذي يتصف بالغير العادل، ويفرض إجراءات معقدة وجزاءات تثقل كاهل المؤسسات، وتدفع بهم إلى التراجع بخطوات إلى الوراء مما قد يساهم في عرقلة تطوره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.