الحسين امزال عامل اقليم تارودانت سيعطي انطلاقة مشاريع تنموية بجماعتي تزكزاوين وأساكي غدا الجمعة

0 89

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

من المنتظر أن يعطي الحسين امزال عامل اقليم تارودانت انطلاقة مشاريع تنموية ويحضر تقديم مشاريع بباشوية تارودانت وجماعتي تزكزاوين وأساكي بقيادة اساكي، غدا الجمعة 12 يوليوز 2019.

بتارودانت سيتم تقديم مشروع البرنامج الاستعجالي لتزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب، بتمويل من وزارة الداخلية.
بعد ذلك سيتوجه عامل الاقليم والوفد الرسمي المرافق له لدائرة تالوين بقيادة أساكي، حيث سيعطي عامل الاقليم بجماعة تزكزاوين انطلاقة مشروع بناء قارعة الطريق بين جماعتي : أزرار وتزكزاوين على طول 35,7 كلم، بتمويل من مجلس جهة سوس ماسة.

وبجماعة أساكي سيحضر عامل الاقليم تقديم برنامج مخطط المغرب الأخضر الذي يهم سلاسل : الزيتون، اللوز، الثوم وتربية النحل بقطب تالوين، بتمويل من وزارة الفلاحة والصيد البحري  والتنمية القروية والمياه والغابات. وأيضا تقديم مشروع بناء 14 حجرة دراسية ومرافق صحية بالجماعات : أساكي، تبقال، إكيدي، سيدي حساين، وأوزيوة، بتمويل من صندوق التنمية القروية. وتقديم مشروع توسيع الشبكة الكهربائية ذات الجهد المنخفض بمجموعة من الدواوير التابعة لجماعة أساكي، في إطار المبادرة المحلية للتنمية البشرية.
وبذات الجماعة سيتم  تقديم  مشروع بناء أربع حجرات دراسية بثانوية أساكي الإعدادية، في إطار المبادرة المحلية للتنمية البشرية، وتسليم شاحنة لإصلاح الإنارة العمومية بتراب جماعة أساكي المقتناة بتمويل من وزارة الداخلية، ثم تسليم شاحنة تفريغ حفر الصرف الصحي بجماعة أساكي، مقتناة بتمويل من وزارة الداخلية.

وستختتم الأنشطة بأساكي بحضور فعاليات افتتاح “مهرجان الثوم” في دورته الثالثة وزيارة معرض المنتجات المجالية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.