الحسين امزال عامل اقليم تارودانت يترأس حفل تنصيب رجال السلطة الجدد بالإقليم (+ اللائحة الكاملة)

0 2٬228

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

ترأس الحسين امزال عامل اقليم تارودانت حفل تنصيب رجال السلطة الجدد بالنفوذ الترابي لعمالة اقليم تارودانت، والتي همت 20 رجل سلطة، وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة الاقليم، صباح اليوم الخميس 15 غشت 2019، بحضور الكاتب العام للعمالة، وأحمد انجار بلكرموس رئيس المجلس الاقليمي لتارودانت، الدكتور خالد المودن باشا مدينة تارودانت، فضيلة الدكتور اليزيد الراضي رئيس المجلس العلمي الحلي، وسعيد ريبوع رئيس المنطقة الاقليمية للأمن بتارودانت، وشخصيات عسكرية، وبرلمانيين من بينهم النائبة زينب قيوح، ورؤساء الجماعات الترابية، وفعاليات المجتمع المدني، وتمثيلية مهمة لنساء ورجال الصحافة والاعلام.

استهلت فعاليات الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة  الحسين امزال عامل اقليم تارودانت، التي رحب فيها بالحاضرين في حفل تنصيب رجال السلطة الجدد، على اثر الحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية في اطار حرصها الدؤوب والمتواصل على تفعيل دور الادارة الترابية، وخلق دينامية جديدة تساير التطورات التي تعرفها بلادنا في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية وبلورة التعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الرامية إلى نهج سياسة القرب من المواطن، وتبني انشغالاته وتطلعاته والتجاوب معها، والنهوض بالتنمية البشرية والسياسات الاجتماعية، ومواصلة مسيرة بناء المغرب الحديث، لإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل التنموية، والانخراط في تجسيد المشاريع التنموية لمختلف البرامج القطاعية الكبرى التي أرسى أسسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده..

كما أضاف عامل الاقليم أن هذه الحركة الانتقالية الجديدة في صفوف رحال السلطة تأتي لضخ دماء جديدة في دواليب الادارة المحلية واعطاءها نفسا جديدا ومتجددا حتى تكون قادرة على مسايرة المستجدات التي ما فتئت تتطلبها وثيرة التغييرات والتغيرات التي تشهدها الساحة، والتي تستند في عمق أهدافها إلى اعطاء دفعة قادرة خلق الدينامية والفعالية المطلوبة في العمل الاداري، بمده بعناصر جديدة، لها من العزم والارادة ما هو جدير بمواصلة ما بذله سلفهم من جهد وعطاء وبرؤية ايجابية، تعتمد على التواصل والمشاركة والتفاعل مع الهيئات المنتخبة والادارات المحلية، وممثلي المجتمع المدني والفعاليات النقابية والسياسية ومختلف شرائح المواطنين، تجسيدا لسياسة القرب خدمة المصلحة العامة.

وفي ذات السياق هنأ عامل الاقليم رجلي السلطة اللذان انتقلا وتمت ترقتهما، ويتعلق الأمر بسيدي عبد الله سيبا قائد قيادة أولاد امحلة الذي رقي باشا تازناخت بإقليم ورزازات، والحسن ادوز قائد قيادة تمالوكت الذي رقي رئيسا لدائرة أيت بها باقليم اشتوكة أيت بها، ورحب برجال السلطة الجدد وتنمى لهم التوفيق، بعد ذلك قام عامل الاقليم بتقديم رجال السلطة الجدد المعينين بالاقليم، ويتعلق الأمر بكل من:

1ـ رضوان موزون رئيس قسم الشؤون الداخلية، بدل محمد تاج الذي انتقل كمكون رئيس داشرة بالادارة المركزية لوزارة الداخلية الرباط.

2ـ عبد القادر ناجي باشا مدينة اغرم، الذي عين مكان المصطفى بوخليفي الذي انتقل إلى اقليم سيدي يحيى الغرب.

3ـ عبد الله براني قائد، نائب رئيس قسم الشؤون الداخلية.

4ـ فؤاد بواكو قائد قيادة اكلي، الذي عين مكان أحمد أصمماد الذي انتقل إلى عمالة مراكش قائدا رئيسا لملحة ادارية.

5ـ بدر الدين الحوزي قائد قيادة تمالوكت، الذي عين مكان الحسن ادوز الذي رقي رئيسا لدائرة أيت بها باقليم اشتوكة أيت بها.

6ـ حسن لعريف قائد قيادة أوزيوة، الذي عين مكان ناصير المزاني الذي ألحق بالادارة المركزية لوزارة الداخلية.

7ـ عبد الرزاق طه قائد قيادة أولاد امحلة، الذي عين مكان سيدي عبد الله سيبا الذي رقي باشا تازناخت بإقليم ورزازات.

8ـ بدر كعموري قائد قيادة تافنكولت، الذي عين مكان خالد رفيق الذي انتقل قائدا رئيس ملحقة ادارية بعمالة سلا.

9ـ طارق مشرق قائد قيادة الفيض، الذي عين مكان عبد الوهاب الرحيوي المنتقل إلى اقليم خريبكة قائدا للكمفاف بني يخلف.

10ـ محمد كراز قائد قيادة سيدي موسى الحمري، الذي عين مكان خالد طريس الذي انتقل إلى اقليم العرائش قائدا رئيسا لملحقة ادارية.

11ـ الحسن المعناوي قائد رئيس الملحقة الادارية الأولى بأولاد تايمة، الذي عين مكان يوسف بنرومان المنتقل إلى اقليم بني ملال قائدا لأولاد مبارك.

12ـ أحمد النحيلي قائد رئيس الملحقة الإدارية الثانية بأولاد تايمة، المعين مكان غزلان بعتي الني انتقلت إلى اقليم بني ملال قائدا رئيسا لملحقة ادارية.

13ـ زهير تابيوي قائد رئيس الملحقة الادارية الثالثة بأولاد تايمة، المعين مكان الحسن المعناوي الذي عين قائدا رئيسا للملحقة الإدارية الأولى بأولاد تايمة.

14ـ محمد بشي قائد رئيس الملحقة الإدارية الرابعة بأولاد تايمة، الذي عين مكان عبد الكبير أيت الشرقي خليفة قائد.

15ـ محمد دعنون قائد رئيس الملحقة الادارية الأولى بتارودانت، الدي عين مكان أحمد لنحيلي الذي عين قائدا رئيسا للملحقة الإدارية الثانية بأولاد تايمة.

16ـ عبد الكبير أيت الشرقي خليفة قائد رئيس الملحقة الادارية الثالثة بتارودانت، الدي عين مكان محمد طه خليفة قائد.

17ـ محمد طه خليفة قائد ملحق بباشوية تارودانت.

18ـ الحسن مبيالي خليفة قائد ملحق بالملحقة الادارية الثانية بباشوية تارودانت.

19ـ عبد اللطيف بيا خليفة قائد ملحق بالملحقة الادارية الأولى بباشوية تارودانت.

20ـ محمد بلمعلم خليفة قائد بقسم الشؤون الداخلية بعمالة تارودانت.

واختتم الحفل برفع أكف الضراعة للعلي القدير بأن يحفظ صاحب الجلالة الملك محمد السادس ويطيل عمره، ويقر عينه بولي العهد الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه المولى رشيد، ويحفظ كافة الاسرة العلوية الشريفة، ثم توجه الجميع إلى بهو العمالة حيث أقيم حفل شاي على شرف الحاضرين.

نترككم مع الصور

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.