الحسين امزال عامل اقليم تارودانت يترأس حفل تنصيب رجال السلطة بالاقليم (+صور)

0 677

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

ترأس الحسين امزال عامل اقليم تارودانت صباح الاربعاء 27 يونيو 2018 حفل تنصيب رجال السلطة الجدد بالاقليم، المنتقلين في اطار الحركة الانتقالية لرجال السلطة التي أعلنت وزارة الداخلية مؤخرا والبالغ عددهم 33، وذلك بقاعة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتارودانت، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية  الداعية إلى ترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة، لتحقيق فعالية أكثر وفق مقاربة ناجعة، قوامها الحرص على الالتزام الصارم بمعايير الكفاءة والاستحقاق وتكافؤ الفرص.

الحفل حضره إلى جانب عامل الاقليم، الحاج علي قيوح أو بابا علي كما تسميه الشبيبة رئيس الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، وعبد الصمد قيوح الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين، وفضيلة الدكتور اليزيد الراضي رئيس المجلس العلمي المحلي لتارودانت، والنواب البرلمانيين ورؤساء المصالح الخارجية والسلطات المحلية والاقليمية، ورؤساء الجماعات الترابية بالاقليم، والشخصيات العسكرية والأمنية، وأعيان الاقليم وفعاليات المجتمع المدني، وممثلات وممثلو الصحافة والاعلام.

استهل الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة الحسين امزال عامل الاقليم والذي أوضح السياق العام الذي جاءت فيه هاته الحركة الانتقالية، والتي تهدف إلى خلق دينامية جديدة في الادارة المغربية، وفي اطار تكريس دولة الحق والقانون والمفهوم الجديد للسلطة.

وفي سياق كلمته نوه عامل الاقليم برجال السلطة المنتقلين الذين كانوا حاضرين في الحفل، وأشاد بالدكتور يوسف سعيدي الكاتب العام السابق للعمالة والمنتقل لعمالة أنفا، حيث وقف له الجميع وقفة احترام واجلال لتفانيه في خدمة المواطنين وصفقوا له بحرارة، فهو رجل الميدان الذي لا يكل ولا يمل من أداء واجباته المتعددة رغم كثرة مسؤولياته فالإقليم يضم 89 جماعة ترابية، وتواصله الايجابي مع المواطنين وفعاليات المجتمع المدني، وسعيه دائما للتوصل للحلول التي ترضي جميع الاطراف.

وعلاقة برجال السلطة الجدد رحب بهم عامل الاقليم وحثهم على اتمام ما بدأه سلفهم، والمحافظة على السلم والامن المستتب بتراب الاقليم، والمشاركة في انجاح العدد الكبير من الأوراش التنموية التي أعطيت انطلاقتها بالاقليم وخاصة في العالم القروي والمتعلقة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وحثهم على العمل بانسجام مع المنتخبين والتواصل مع الساكنة والاستماع إلى شكاياتهم والتفاعل الايجابي معهم ومع مصالح الدولة والقطاع الخاص والنسيج الجمعوي مع الاستحضار الدائم لروح مختلف الخطابات التي جاءت على لسان صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

وأكد عامل الاقليم مرة أخرى على أهمية استماع رجال السلطة للساكنة والاستعداد للتجاوب مع مطالبهم وملتمساتهم ومقترحاتهم، فالإقليم يضم 1535 عضوا، وهنا وجه خطابه مباشرة لرئيس المجلس الاقليمي لتارودانت ولأعضاء المجلس وللمنتخبين، للعمل بسياسة الاقطاب، فقد توصل المجلس الاقليمي حاليا بـ 652 طلبا للدعم من طرف جمعيات الاقليم كما صرح بذلك رئيس المجلس مباشرة في الحفل عندما سأله عامل الاقليم، وهو ما سيصعب التعامل معه بديموقراطية دون اللجوء لسياسة الاقطاب كقطب اغرم، تالوين، اولاد برحيل… وسيتم توزيع الدعم على الاقطاب.

وفي الختام تقدم عامل الاقليم لكل نساء ورجال السلطة الوافدين والذين سيغادرون الاقليم والباقون بأحر التهاني على تجديد الثقة فيهم وبدون استثناء.

كما قدم عامل الاقليم ورقة تعريفية عن كل رجال السلطة الجدد كل واحد على حدة، تتضمن معلومات عن مسارهم الدراسي والمهني، ابتدأها بعبد الحفيظ بغدادي الكاتب العام الجديد للعمالة والذي كان يشتغل سابقا باشا لمدينة القليعة، هنأه على الترقية وأن عمله الجاد مكنه من تولي هذا المنصب الجديد الذي سيتطلب منه بذل أقصى مجهوداته مع شساعة الاقليم وتوفره على 89 جماعة مما يضاعف المسؤوليات، وأشارإلى أن الدكتور يوسف سعيدي الكاتب العام السابق لعمالة اقليم تارودانت والمنتقل لعمالة أنفا الدار البيضاء مستعد للتواصل مع الكاتب العام الجديد وهو رهن الاشارة لتزويده في كل وقت بما يلزم من معلومات وغيرها نظرا لتجربته الناجحة في الاقليم والتي دامت ست سنوات خبر فيها خبايا الاقليم كاملة، واختتم الحفل بالدعاء لرجال السلطة المغادرين والوافدين بالتوفيق في مهامهم الجديدة، وبالدعاء الصالح لأمير المؤمنين محمد السادس بالنصر والتمكين وأن يقر عينه بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد ويحفظه في كافة أفراد الأسرة الملكية.

واليكم قائمة رجال السلطة الجدد الوافدين كما أعلن عنها عامل الإقليم:

ـ عبد الحفيظ بغدادي الكاتب العام للعمالة، كان يشغل منصب باشا مدينة القليعة بعمالة انزكان ايت ملول ورقي كاتبا عاما للعمالة.

ـ محمد تاج رئيس قسم الشؤون الداخلية، كان يشغل منصب قائد فضالات بإقليم بن سليمان ورقي رئيسا لقسم الشؤون الداخلية بالعمالة.

ـ محمد بحلوبة باشا مدينة أولاد تايمة، كان يشغل منصب باشا النواصر بإقليم النواصر وانتقل بنفس الصفة الى مدينة أولاد تايمة.

ـ حسن ساكن باشا مدينة الكردان، كان يشغل منصب قائد قيادة صفافع بإقليم سيدي سليمان ورقي باشا مدينة الكردان.

ـ المعتصم السويني باشا مدينة أيت إيعزة، كان يشغل باشا أكنول (اقليم تازة) وانتقل بنفس الصفة الى مدينة أيت إيعزة.

ـ المصطفى بوخليفي باشا مدينة ايغرم، كان يشغل باشا مدينة واد زم (إقليم خريبكة) وعين بنفس الصفة بمدينة ايغرم.

ـ ابراهيم أمرير باشا مدينة تالوين ،كان يشغل رئيس دائرة مقريصات (اقليم وزان) إلى أن عين باشا بمدينة تالوين.

ـ ابراهيم بوسعاد رئيس دائرة ايغرم، كان يشغل دائرة متوكة (اقليم شيشاوة) وعين بنفس الصفة بدائرة ايغرم.

ـ عبد الإلاه هادفي رئيس دائرة تارودانت، كان يشغل رئيس دائرة أكليم (إقليم بركان) وعين بنفس الصفة بدائرة تارودانت.

ـ يوسف الرموتي رئيس دائرة تالوين، كان يشغل قائد قيادة أكفاي (عمالة مراكش) ورقي رئيسا لدائرة تالوين.

ـ محمد بوكنين رئيس دائرة أولاد برحيل، كان يشغل قائد ملحقة إدارية بإقليم زاكورة ورقي رئيسا لدائرة أولاد برحيل.

ـ منير المالكي قائد قيادة عين شعيب، كان يشغل قائد ملحقة إدارية بعمالة الرباط وعين قائد قيادة عين شعيب.

ـ سيدي عبدالله سيبا قائد قيادة أولاد محلة، كان يشغل قائد ملحقة إدارية بإقليم اليوسفية وعين قائد قيادة أولاد محلة.

ـ محمد امبارك داود قائد قيادة أركانة، كان يشغل قائد قيادة أولاد علي بإقليم بولمان وعين قائد قيادة أركانة.

ـ مصطفى مرنيش قائد قيادة مشرع العين، كان يشغل خليفة قائد بإقليم تارودانت ورقي قائد قيادة مشرع العين.

ـ يوسف الفلالي قائد قيادة أيت عبد الله، خريج السلك العادي لرجال السلطة (الفوج52) وعين قائد قيادة أيت عبدالله.

ـ بدر بنعيني قائد قيادة أضار، خريج السلك العادي لرجال السلطة ( الفوج 52) وعين قائد قيادة أضار.

ـ طارق أومحاند قائد قيادة المكرت، خريج السلك العادي لرجال السلطة (الفوج52) وعين قائد قيادة المكرت.

ـ بلعيد كورب قائد قيادة سكتانة، كان يشغل قائد ملحقة إدارية بعمالة مقاطعة ابن مسيك وعين قائد قيادة سكتانة.

ـ ناصير المزاني قائد قيادة أوزيوة، كان يشغل قائد قيادة باب المروج (إقليم تازة ) وعين قائد قيادة أوزيوة.

ـ اسماعيل كمال قائد قيادة أسكاون، خريج السلك العادي لرجال السلطة (الفوج 52) وعين قائد قيادة أسكاون.

ـ أحمد فارس قائد قيادة أحمر، كان يشغل قائد ملحقة إدارية بعمالة طنجة ـ أصيلا وعين قائد قيادة أحمر.

ـ مصطفى الصنهاجي قائد قيادة تازمورت، كان يشغل منصب قائد رئيس قسم الشؤون الداخلية بالنيابة بعمالة العيون وعين قائد قيادة تازمورت.

ـ حسن مرابط قائد قيادة أفريجة، كان يشغل قائد قيادة واد إفران (إقليم إفران ) وعين قائد قيادة افريجة.

ـ بوشعيب بوشارب قائد قيادة سيدي عبدالله أوموسى، كان يشغل قائد ملحقة إدارية بجرادة (إقليم الجرادة) وعين قائد قيادة سيدي عبد الله أموسى.

ـ لمياء تيجان، كانت تشغل قائد ملحقة إدارية سيدي البرنوصي وعينت قائد المقاطعة الإدارية الثانية بتارودانت.

ـ الحسن المعناوي، كان يشغل قائد قيادة أيت يعزم (اقليم الحاجب) وعين قائد المقاطعة الإدارية الثالثة بأولاد تايمة.

ـ أحمد النحيلي، كان يشغل قائد قيادة بوهودة (اقليم تاونات) وعين قائد المقاطعة الإدارية الأولى بتارودانت.

ـ محمد دعنون، كان يشغل منصب قائد ملحق بقسم الشؤون الداخلية بعمالة الإقليم وعين نائب رئيس نفس القسم.

ـ التيجاني بيروك، كان يشغل منصب خليفة قائد مكلف بالملحقة الإدارية الأولى بتارودانت وعين بنفس الصفة بالملحقة الإدارية الرابعة بتارودانت.

ـ عبد الكبير أيت الشرقي، كان يشغل منصب خليفة قائد بالكتابة العامة بالإقليم وعين بنفس الصفة بالملحقة الإدارية الرابعة بأولاد تايمة.

ـ محمد طه، كان يشغل منصب خليفة قائد بقيادة أركانة وعين بنفس الصفة بالملحقة الإدارية الثالثة بتارودانت.

نترككم مع صور حفل التنصيب

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.