الحسين امزال عامل اقليم تارودانت يعطي انطلاقة توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1439” لفائدة المعوزين (+صور)

0 89

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

أشرف الحسين امزال عامل اقليم تارودانت على اعطاء انطلاقة توزيع الدعم الغذائي "رمضان 1439" لفائدة الأسر المعوزة بالاقليم، وذلك عشية السبت 19 ماي 2018 بمقر باشوية تارودانت.

وقد حضر عملية التوزيع إلى جانب عامل الاقليم، يوسف سعيدي الكاتب العام للعمالة، الحسين نيد علي نائب رئيس المجلس الاقليمي، الدكتور خالد المودن باشا تارودانت، فضيلة الدكتور اليزيد الراضي رئيس المجلس العلمي المحلي لتارودانت، اسماعيل الحريري رئيس المجلس الجماعي لتارودانت، سعيد مبروك رئيس المنطقة الاقليمية للأمن بتارودانت، وأعضاء اللجنة الإقليمية المشرفة على العملية ورؤساء المصالح الخارجية، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية والمنتخبين والسلطات المحلية، وممثلات وممثلو الصحافة والاعلام.

في البداية قدم المندوب الاقليمي للتعاون الوطني بتارودانت، معطيات وشروحات عن عملية رمضان 2018/1439، حيث سيستفيد هاته السنة من الدعم الغذائي ـ قفة رمضان 11700 مستفيدة ومستفيد بالمجالين الحضري والقروي، من أرامل ومطلقات ومسنين ومعاقين وأسر معوزة  تعاني من الهشاشة والتي حددتها اللجان المحلية.

وقد حدد عدد المستفيدين من المجال الحضري بـ 714 مستفيدا، منهم 500 مستفيدا من باشوية تارودانت، و214 مستفيدا من باشوية أولوز، أما العالم القروي فبلغ عدد المستفيدين 10986 مستفيدا موزعين على دوائر الاقليم التالية: دائرة أولاد برحيل ـ دائرة تارودانت ـ دائرة اغرم ـ دائرة تالوين ودائرة أولاد تايمة.

أما فيما يخص الحصة المخصصة لكل مستفيد فقد تضمنت 10 كيلوغرامات من الدقيق الممتاز، 4 كيلوغرامات من السكر، 250 غراما من الشاي، 5 لترات من زيت المائدة، و1 كيلوغرام من العجائن ونفس الكمية من العدس والطماطم المركزة.

 وستتواصل هذه العملية طيلة الأربعة أيام المقبلة على مستوى الجماعات الترابية المستهدفة باقليم تارودانت تحت اشراف اللجان المحلية.

نترككم مع الصور

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.