الحسين امزال عامل اقليم تارودانت يتفقد القافلة الطبية المتعددة التخصصات بجماعة النحيت

0 142

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

سيرا على نهجه في تشجيع ودعم كل المبادرات الايجابية والبناءة بالاقليم، قام الحسين امزال عامل اقليم تارودانت صباح الأحد 12 غشت 2018 بزيارة تفقدية للقافلة الطبية المتعددة التخصصات بجماعة النحيت بدائرة اغرم باقليم تارودانت.

وكان بمعية عامل الاقليم في هاته الزيارة التفقدية كل من عبد الحفيظ البغدادي الكاتب العام للعمالة، الدكتور اليزيد الراضي رئيس المجلس العلمي المحلي لتارودانت، الدكتور عبد السلام الدهبي مندوب الصحة بتارودانت، ومحمد تاج رئيس قسم الشؤون الداخلية، ورؤساء المصالح الخارجية وشخصيات أمنية وعسكرية وممثلي الصحافة والاعلام وأعيان المنطقة.

القافلة الطبية نظمتها جمعية تروكزا مكزارت للبيئة والتنمية تحت اشراف المديرية الاقليمية للصحة بتارودانت، وبشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبتنسيق مع جمعية أطباء وصيادلة وجراحي الفم والأسنان بتارودانت بالمدرسة الجماعاتية بالنحيت والتي ستدوم طيلة يوم الأحد لفائدة ساكنة 21 دوارا بجماعة النحيت.

بتخصصات متعددة تشمل طب العيون وجراحة الفم والأسنان والقلب والشرايين والجهاز الهضمي وطب النساء وداء السكري والغدد والطب العام وطاقم طبي يضم عشرين طبيبا، من المنتظر ان يتجاوز عدد المستفيدين 800 مستفيدة ومستفيد، الذين سيستفيدون من الأدوية و النظارات الطبية بالمجان. وللاشارة فمندوبية الصحة بتارودانت قد دعمت القافلة باللوجيستيك وكمية من الادوية.

الزيارة التي قام بها عامل الاقليم بمعية الوفد الرسمي المرافق له قد أتت أكلها وألقت بثمارها على ساكنة النحيت، فبعد زيارته لمختلف الأقسام الطبية وخاصة طب العيون التي حيث قدمت له معطيات عن عدد الحالات التي تحتاج للتدخل لازالة الجلالة والمحتاجين للنظارات الطبية وأن قافلة مدتها يوم واحد لا تكفي، أعطى عامل الاقليم توجيهاته بتوفير كميات الدواء التي ستحتاجها القافلة وتوفير النظارات الطبية أيضا بحسب عدد الحالات المسجلة بتنسيق مع مندوبية الصحة، على أن تبرمج في القريب حملة طبية خاصة بالعيون تجرى فيها عمليات اجراء المياه الزرقاء أو الجلالة بذات الجماعة. كما قدمت بالمناسبة هدية وشهادة تقديرية لعامل الاقليم.

وخلال زيارته التفقدية اعجب عامل الاقليم بقسم طب الاسنان حيث تقدم نصائح وتوجيهات للاطفال عن كيفية العناية بالاسنان وطرق تنظيفها كما ستوزع عليهم وسائل النظافة من فرشاة وسنون ووجبات خفيفة..

القافلة الطبية التي مرت في ظروف حسنة رغم ارتفاع درجة الحرارة، لقت استحسانا من طرف الساكنة التي عبرت في حينها لعامل الاقليم عن فرحها وشكرها.

نترككم مع الصور

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.