الحسين امزال عامل اقليم تارودانت يعطي انطلاقة عدد من المشاريع التنموية بدائرة اغرم احتفاء بالذكرى 63 لعيد الاستقلال المجيد وذكرى المولد النبوي الشريف

0 234

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

من المنتظر أن يدشن الحسين امزال عامل اقليم تارودانت الاثنين 19 نونبر 2018، عددا من المشاريع التنموية المهمة بدائرة اغرم احتفاء بالذكرى 63 لعيد الاستقلال المجيد وذكرى المولد النبوي الشريف.

في البداية سيشرف عامل الاقليم على تسليم وحدة طبية متنقلة مجهزة لفائدة الدائرة الصحية أولاد تايمة بمقر العمالة، مقتناة في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية (صندوق التنمية القروية) بغلاف مالي يقدر بـ435.000,00 درهم.

وبدائرة اغرم من المنتظر أن يدشن عامل الاقليم في نفس اليوم بجماعة تتاوت بقيادة المكرت مشروع تزويد منظومة إندوزال بالماء الصالح للشرب، المنجز في إطار الشراكة بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح  للشرب وقطاع الماء والجمـاعة وجمعية المستفيدين بكافة اجمالية تبلغ 7.563.649,00 درهم.

وبجماعة أيت عبد الله بقيادة أيت عبد الله، سيعطي عامل الاقليم انطلاقة مشروع إعادة بناء وتجهيز دار الولادة بالمركز الصحي القروي من المستوى الثاني  أيت عبد الله مع بناء مسكنين وظيفيين بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ووزارة الصحة (توفير الوعاء العقاري والموارد البشرية)، وجمعية أيت عبد الله المتحدة، وجماعة أيت عبد الله، وجماعة سيدي امزال، بقيمة مالية تقدر بـ 1.900.000,00 درهم.

ومن المنتظر ايضا أن يقوم الوفد الرسمي برئاسة عامل الاقليم بأداء صلاة الظهر بمسجد دوار إفسفاس  الذي تم تجديده وتفريشه من طرف أحد المحسنين، بغلاف مالي قدره 750.000,00 درهم. وإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وأداء صلاة العصر بمسجد دوار ألوس  بجماعة أيت عبد الله.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.