الحسين امزال عامل اقليم تارودانت يترأس احتفالا متميزا لذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة اليوم الوطني للمعاق (+صور)

0 194

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

ترأس الحسين امزال عامل اقليم تارودانت احتفالا متميزا، الأربعاء 17 أبريل 2019 بالمركب الثقافي بأولاد تايمة، احتفاء بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، بمناسبة اليوم الوطني للأشخاص في وضعية اعاقة، تحت شعار:”إدماج الأشخاص في وضعية الاعاقة مسؤولية الجميع”.

حضر هاته الاحتفالية البهيجة إلى جانب عامل الاقليم، الكاتب العام للعمالة، ومندوب التعاون الوطني، ورئيس المجلس الجماعي لاولاد تايمة، ورؤساء المصالح الخارجية، وشخصيات أمنية وعسكرية، وفعاليات المجتمع المدني.

بعد استقبال عامل الاقليم والوفد المرافق له، قام الوفد بزيارة معرض لمنتجات ابدعها ذوو الاحتياجات الخاصة، تمثلت في لوحات تشكيلية واعمال يدوية مختلفة أثارت اعجاب الزائرين.

استمتع بعد ذلك الجميع بفقرات الحفل الذي نظمته الجمعيات التي تشتغل في مجال الاعاقة على مستوى الاقليم، وتحت اشراف المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بتارودانت، وهي جمعية التضامن مع الشخص المعاق بتارودانت، وجمعية الأمل للأشخاص المعاقين بالكردان، وجمعية فضاء الرعاية للأشخاص المعاقين بأولاد تايمة، وجمعية الابتسامة لرعاية الأشخاص المعاقين ذهنيا بأولاد تايمة، ثم مؤسسة إبني للتوحد والصرع بأولاد تايمة.

مسرحيات ولوحات فنية أبدع فيها ذوو الاحتياجات الخاصة وعبروا فيها عن قدراتهم على التمثيل والغناء، وتضمن الحفل أيضا فقرات اعتراف وتكريم لمن اعطوا وضحوا في هذا المجال، وتكريم وشكر لعامل الاقليم على رعايته واهتمامه، وغيضا للمندوب الاقليمي للتعاون الوطني، واختتم الحفل بالتقاط صور جماعية.

هذا الاحتفال السنوي مناسبة لتسليط الضوء على هذه الفئة الخاصة والوقوف على وضعيتها، والتعريف بالمجهودات المبذولة من طرف الحكومة لحماية حقوقها والنهوض بها، والتي تسعى بدورها لكسر الحواجز والاندماج في جميع المجالات الفنية والاقتصادية والسياسية وخصوصا سوق الشغل لتعيش بكرامة ودون ميز.

نترككم مع الصور

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.