الدار البيضاء: احراق 541 كلغرام من الكوكايين وسط حراسة أمنية مشددة

0 36


أقدمت لجنة مختلطة من مختلف الأجهزة الأمنية والإدارية أمس الخميس، على التخلص من 541 كلغرام من الكوكايين، التي تم ضبطها نهاية الأسبوع الماضي بميناء الدار البيضاء وحجز خمس سيارات واعتقال 6 أشخاص بينهم العقل المدبر البرازيلي الجنسية.

وانتقل ممثلون عن كل الجهات المعنية بالتخلص من كمية الكوكايين حرقا، إلى منطقة خلاء بالدار البيضاء، تحت حراسة أمنية مشددة، وتم الإشراف على عملية إحراق المخدرات الصلبة، وفق الضوابط القانونية وإنجاز محضر بذلك وقعه المعنيون.

وكشف المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، الاثنين المنصرم، أن الخبرة العلمية التي أنجزت على عينات من مخدر الكوكايين المحجوز بميناء الدارالبيضاء، أوضحت أن نسبة تركيز هذا الصنف من المخدرات بلغت 97 بالمائة، وهو ما يؤشر على ارتفاع كبير في القيمة المالية للشحنات المخدرة المضبوطة.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية قد تمكن بفضل معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، الأحد الأخير، من توقيف ستة أشخاص، من بينهم مواطن برازيلي، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال التهريب الدولي لمخدر الكوكايين، علاوة على حجز 541 كيلوغراما من الكوكايين الخام، وخمس سيارات تستخدم في عمليات النقل والتهريب، فضلا عن مبالغ مالية مهمة بالعملات الوطنية والأجنبية.

اليوم24

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.