الدار البيضاء: الفنان حسن بنواشين في ليلة الاعتراف من خلال المايسترو وجمعية التربية والتكوين على خشبة دار الشباب الحي المحمدي

0 91

صوت الحقيقة: محمد شيوي

ليلة الاعتراف بالعطاء الفني والتقدير لمجهودات ابدعها الفاعل الجمعوي والمسرحي والموسيقي المؤطر حسن بنواشين، الاستاذ والمخرج المسرحي الذي تتلمذ على يديه العديد من الفنانين بالحي المحمدي، هذا الأخير و في مرحلة قوة مسرح الهواة فاز بالجائزة الذهبية بصفته مخرجا، من تم اصبح مرجعا هاما في المسرح.

حسن بنواشين يعتبر جيل الثمانينات بدار الشباب الحي المحمدي خريجي هذه المدرسة حيث كان للرجل نادي مسرحي للتكوين واكتشاف المواهب المسرحية، ناهيك أنه الى جانب الميول المسرحي يعد الرجل صاحب تجربة موسيقية غربية حديثة وقد مارس هذا الجانب مع كبار الموسيقيين الذين تخصصوا في الموسيقى الغربية الحديثة.

ويشهد للرجل وقوفه كمخرج كفء في تجارب مسرحية رائدة مثل “البغلة هذا شهرها” و “البوط والكبوط” وأعمال مسرحية كثيرة، حيث يتميز بشباب دائم لكونه يتواصل مع جميع الأجيال.

ولهذه الخاصيات خصصت فرقة المايسترو تكريم الفنان حسن بنواشين من خلال عرضها الساخر ” المايسترو” المنضوية تحت يافطة منتدى المبادرات الجمعوية لتطرب وترقص وتنجز وتدبر، لاخراج عمل فني متكامل ساخر يعالج قضايا من المجتمع في قالب غنائي وفكاهي لمبدعه وبطله الفنان عباس الزعيم، وبمشاركة جمعية التربية والتكوين والتنمية الاجتماعية بالحي المحمدي..

من جديد يطل علينا الفنان الساخر عباس الزعيم من خلال عرضه المايسترو في نسخته الجديدة بابداع جديد وإضافات متميزة عن سابقتها بعرض المايسترو ولكن هاته المرة تكريما واعترافا بالفنان حسن بنواشين وعلى شرف ساكنة الحي المحمدي مسقط رأس المبدع عباس الزعيم ..

المايسترو كوميديا ساخرة تتطرق لمجموعة من المشاكل الاجتماعية كالصحة والتعليم والسكن والشغل بطلها الفنان عباس الزعيم رفقة مجموعة من الشباب استطاعوا أن ينحثوا أماكنهم في الخريطة الوطنية الفنية من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه في ساعتين من الكوميديا الغنائية الساخرة تقلد مجموعة من المطربين العرب والعالميين ناهيك عن رقصات فلكلورية استعراضية لشباب ويافعي منتدى المبادرات الجمعوية بسيدي مومن  ..

المايسترو من جديد على خشبة مسرح دار الشباب الحي المحمدي الدار البيضاء، يوم السبت 23 مارس 2019 ابتداء من الساعة السابعة والنصف مساء ..

فلنكن في الموعد من أجل الفرجة .. الابتسامة .. السخرية الجادة بطلها ” المايسترو ” فكرة واخراج عباس الزعيم ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.