الدار البيضاء .. جماهير بيضاوية تزلزل مدرجات البيضاء في لقاء ديربي جمع الخضراء بالحمراء ..

0 146

صوت الحقيقة .. محمد شيوي / عدسة: زهير كروان – ع مقبول

على ملعب مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء، و في ذهاب الدور ثمن النهائي لبطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال «البطولة العربية».

جمع مساء يوم السبت 2نونبر الجاري ، مباراة بأجواء جماهيرية مذهلة، ديربي الدار البيضاء دائما ما يحمل الإثارة والتميز، شحن جماهيري انعكس على أرضية الميدان فانعكس حماسا على أداء لاعبي الفريقين وإن خلا الشوط الأول من الملامح الفنية التي تتسم بها الكرة المغربية.

فى الشوط الأول تقدم نادي الوداد الرياضي فى الدقيقة 33 عن طريق اللاعب اسماعيل الحداد وانتهي الشوط بتقدم الوداد بهدف دون مقابل.

فى الشوط الثاني تعادل للرجاء فى الدقيقة 48 اللاعب لوامبا نغوما لينتهي الديربي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

وفي لقاء سابق حيث صرح المدير الفني لنادي الرجاء البيضاوي الفرنسي بارتريس كارتيزون بضرورة تحقيق الفوز أمام الوداد، حيث ان الديربي مواجهة تختلف عن باقي المواجهات الآخري  لما تحظي به من أهمية ومتابعة إعلامية وجماهيرية.

وأضاف بأنه غير مسموح بالخطأ أو التعثر لأن الفوز هو الخيار الأول والأخير أمام منافس صعب يعد من أفضل الأندية بأفريقيا .

وأضاف، أن هذا النوع من المباريات يكبر الضغط على الجميع ومن يركز ويكون أكثر هدوءاً هو من يحسم التفاصي الصغيرة لمصلحته, متمنيا التوفيق لإرضاء أنصار الفريق الرجاوي, علما أن الفريق الأخضر قد تأهل على حساب نادي هلال القدس الفلسطيني بنتيجة 3-0 مجموع اللقائين.

وفى نفس السياق ذاته، كان يسعي المدير الفني لنادي الوداد البيضاوي الصربي زوران مانولوفيتش الي الخروج من الديربي بنتيجة إيجابية فى ظل غياب عدد من لاعبيه المميزين لإصابات مختلفة منعتهم من الظهور فى الديربي آخرهم نجم الفريق وليد الكرتي وقبله أيمن الحسوني.

كما عانا الوداد من غياب ظهيره محمد نهيري بسبب عقوبة الإيقاف وكذلك عبد اللطيف نوصير بسبب الطرد الذي تعرض له خلال مواجهة المريخ السوداني والتي تأهل الوداد على حسابه بدور الـ16 من كأس البطولة, لذلك سعي للخروج بنتيجة إيجابية قبل لقاء الإياب والمقرر لها 23 نونبر الجاري، على نفس الملعب ولكن بأفضيلة للوداد وبإكتمال صفوف الفريق وبالتعادل الإيجابي اليوم تكون نتيجة مُرضية للفريقين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.