الرحامنة .. بوينيان : عامل الاقليم يعطي انطلاقة مشروع تهيئة مركز رأس العين مع تدشين مركز للشباب

0 132

صوت الحقيقة .. محمد شيوي

تفعيلا للمشاريع التنموية باقليم الرحامنة، تم يوم الاربعاء 25 دجنبر الجاري، وبحضور ثلة من المنتخبون وأعيان المنطقة وكذا فعاليات المجتمع المدني والساكنة، اعطاء انطلاقة وتدشين مشاريع تنموية كانطلاقة مشروع تهيئة مركز رأس العين الذي يضم ملعبا رياضيا والانارة العمومية، والتبليط مع تكسية الارض وفضاءات خضراء بغلاف مالي اجمالي يقدر ب9.4 مليون درهم بتمويل من عمالة اقليم الرحامنة وبشراكة مع المديرية العامة للجماعات الترابية، ووزارة الاسكان والتعمير وسياسة المدينة والمجلس الاقليمي ومجلس جهة مراكش اسفي والجماعة الترابية رأس العين.

بعد ذلك انتقل السيد عامل الاقليم و الوفد المرافق له الى مقر مركز الشباب الجديد للاشراف على عملية افتتاح ابوابه في وجه ساكنة المنطقة.

ويشتمل هذا المشروع الذي تم بناؤه بغلاف مالي يقدر ب 2.4 مليون درهم من صندوق التنمية القروية واللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية على قاعة الموسيقى والمسرح، قاعة المعلوميات، قاعة للتكوين، قاعة متعددة الاختصاصات، مرافق صحية وقاعة للالعاب الرياضية.

المشروع تم بناؤه في اطار برنامج محاربة الفوارق الترابية والاجتماعية بالوسط القروي، من اجل توفير فضاء تربوي واجتماعي وفني ورياضي لفائدة شباب جماعة راس العين والجماعات المجاورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.