السيدة زينب العدوي والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان تزور المناطق الجبلية المتضررة

0 70

 

FB_IMG_1486166940553

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية بخصوص مساعدة ساكنة المناطق الجبلية المتضررة من موجة البرد التي تعرفها بلادنا، وفي إطار المبادرات التي باشرتها عمالة أكادير إداوتنان بهذا الخصوص، وبعد الزيارة الميدانية لبعض الدواوير المتواجدة بالنفوذ الترابي لدائرة أكادير الأطلسية التي قامت بها السيدة زينب العدوي والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير اداوتنان يوم الاثنين 23 يناير 2017، أشرفت  لجنة ولائية مكونة من السلطة المحلية  لدائرة أكادير الأطلسية وقسم العمل الاجتماعي بالولاية، والدرك الملكي خلال يومي الثلاثاء و الأربعاء 24 و 25 يناير 2017 و بدعم من مؤسسة الجنوب للتنمية والتضامن، على عملية تضامنية لفائدة ساكنة  بعض الدواوير الجبلية المتضررة من موجة البرد القارس. وقد شملت هذه العملية توزيع بعض الإعانات في شكل أغطية و ملابس وقفازات وجوارب، إضافة إلى قوافل طبية أجريت من خلالها العديد من الفحوصات الطبية وكذا توزيع العديد من الأدوية على المرضى.

 هذا، وقد تم خلال هذه العملية الإنسانية والتضامنية  توزيع ما مجموعه 497 غطاء لفائدة الأسر المتضررة إضافة إلى 498 جورب و 450 قفاز لفائدة الأطفال المتمدرسين من ساكنة  دواوير تاملالت وتمرستين و أكادير إداوسوار وإمي إغزر وتيقي وتيغولا وتغروطان التابعين للجماعة الترابية لتيقي بقيادة إيموزار، في حين سوف تستمر هذه العملية إنطلاقا من الأسبوع المقبل لتشمل ساكنة الدواوير الجبلية الأخرى المتبقية.

أما بخصوص القوافل الطبية والتي أشرفت عليها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بعمالة أكادير إداوتنان، فقد شملت دوار تملالت و مركز تيقي حيت همت ما يفوق من 360 مستفيد ومستفيدة من أطفال ونساء ورجال استفادوا من الفحوصات الطبية وتوزيع الأدوية. وخلال هذه العملية تم اكتشاف 5 حالات  مصابة بمرض العين ( الجلالة) سوف يتم توجيهها إلى المستشفى الإقليمي بأكادير قصد إجراء العمليات الجراحية.

ج هاميل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.