السيد عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا يترأس مراسيم حفل تنصيب رجال السلطة الجدد.

0 263

متابعة س. اسماوي تصوير عبد المجيد مقبول وزهير كروان

ترأس عامل صاحب الجلالة على عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، يوم أمس الخميس 22 غشت 2019 بمقر العمالة، حفل تنصيب رجال السلطة ومسؤولي الإدارة الترابية بالمنطقة. وقد حضر لمراسم هذا التنصيب الإداري كل من السيد الكاتب العام للعمالة، السيد العميد المركزي للمنطقة الأمنية الإقليمية أنفا، السادة ممثلي القوات المسلحة والقوات المساعدة بالمنطقة، السيد رئيس المجلس العلمي، رؤساء وممثلي المجالس المنتخبة، السادة رؤساء الدوائر والملحقات الإدارية، والمديرين الإقليميين للمصالح الخارجية الحكومية، أطر وموظفي العمالة وعدد من رجال السلطة والأمن، وفعاليات المجتمع المدني وممثلي وسائل الإعلام.

وبعد أن افتتاح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، استهل السيد العامل كلمته بالترحيب بالحضور، والتذكير بدواعي التنصيب الجديد لرجال السلطة، المعينين في إطار الحركة الانتقالية الإدارية، التي أعلنت عنها وزارة الداخلية مؤخرا. توافقا مع التوجهات الملكية السامية الداعية إلى “تدشين مسار الانتقال المتدرج، من نموذج للوظيفة العمومية قائم على تدبير المسارات، إلى نموذج جديد مبني على تدبير الكفاءات”.
وخلاله أبرز السيد العامل الدور الهام المنوط برجال السلطة، في تنفيذ السياسات العمومية والمحلية للدولة، والسهر على تطبيق مقررات الإدارة الترابية، وتتبع ومراقبة الأوراش التنموية. وفي مقدمتها المشاريع الاقتصادية والاجتماعية، المرتبطة اساسا بقضايا واهتمامات المواطنين اليومية. مشيرا في ذات الآن إلى ما تزخر به عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، من مميزات هائلة على مستوى مجاليها الترابي والتنموي، اللذان يعتبران المركز الاقتصادي والتجاري والمالي، والإداري والديني لجهة الدار البيضاء سطات.
واعتبر السيد العامل أن جزءا من هذه المميزات والانجازات التي تتمتع بها عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، كان قد ساهم فيه، كل حسب موقعه، رجال السلطة الذين تعاقبوا على إدارة هذا التراب الإقليمي. مستحضرا في نفس الوقت المجودات الهامة والعمل المسؤول والتفاني الصادق، الذي قدمه رجال السلطة المغادرون لعمالة أنفا، في إطار هذه الحركة الانتقالية. وفي مقدمتهم السيد محمد مساعد رئيس قسم الشؤون العامة، وباقي رؤساء الدوائر والملحقات الإدارية. متمنيا لزملاءهم الجدد الذين سيخلفونهم في تحمل مسؤولية مصالح إدارة هذه العمالة، التوفيق في مهامهم والنجاح في أداء واجبهم. المتمثل أساسا، في جعل المواطن في صلب خدمة الصالح العام. مهيبا قبل ختام كلمته، بجميع الفاعلين من ممثلي الهيئات السياسية والنقابية، ومنتخبين ومسؤولين إداريين واقتصاديين ومهنيين ومجتمع مدني، إلى تسهيل مأمورية رجال السلطة الجدد، وتقديم الدعم والمساندة لهم، في إطار الاحترام المتبادل والغيرة الصادقة على المصالح العليا للبلاد.
وفي الختام رفع السيد العامل دعاءه لله عز وجل، أن يوفق الجميع لخدمة الوطن، تحت القيادة الرشيدة لأمير المؤمنين، حامي حمى الملة والدين، جلالة الملك محمد السادس نصره الله. سائلا الله تعالى أن يمد في عمره، ويحفظه في ولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن، وأن يشد أزره بشقيقه الأمير السعيد مولاي رشيد، وأن يحفظه في سائر أسرته الملكية الشريفة.

ومباشرة بعد ذلك قام السيد العامل بتنصيب 14 من رجال السلطة الجدد الذين حلوا بهذه العمالة لتولي المناصب التالية وهم :

1) عبد الإله الشبكي : حاصل على دكتوراه في القانون العام، رئيس قسم الشؤون الداخلية سابقا بإقليم سيدي إفني، تم تعيينه رئيسا لقسم الشؤون الداخلية بهذه العمالة.
2) محمد فرحان : حاصل على الإجازة في القانون العام، قائد رئيس الملحقة الثانية بعمالة أنفا سابقا، تم تعيينه رئيس لدائرة حضرية بنفس العمالة
3) طارق التغزاوي : خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية (الفوج 43) وحاصل على الإجازة في العلوم الاقتصادية، قائد رئيس ملحقة إدارية بعمالة مراكش سابقا، تم تعيينه قائد ملحقة إدارية.
4) رداد الإدريسي : خريج المهد الملكي للإدارة الترابية (فوج 40) حاصل على الإجازة في العلوم الاقتصادية، قائد ملحقة إدارية بعمالة مراكش سابقا، تم تعيينه قائد ملحقة إدارية.
5) يوسف الخزاعي : خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية (الفوج 44) حاصل على دبلوم الدراسات العليا المعمقة في القانون العام، قائد رئيس ملحقة إدارية بعمالة فاس سابقا، تم تعيينه قائد ملحقة إدارية.
6) فدوى مختار : خريجة المعهد الملكي للإدارة الترابية (الفوج 44 سلك عادي) حاصلة على دكتوراه في القانون الخاص، قائد بعمالة القنيطرة سابقا، تم تعيينها قائد ملحقة إدارية.
7) حمزة محمد : خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية (الفوج 46) حاصل على الماستر في قانون الأعمال، قائد رئيس بإقليم شفشاون سابقا، تم تعيينه قائد ملحقة إدارية.
8) خالد التيدي الوردي : خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية (الفوج 49) حاصل على الماستر في تسيير المالية وماستر في الإدار ة الترابية، قائد رئيس ملحقة إدارية بعمالة مراكش سابقا، تم تعيينه قائد ملحقة إدارية.
9) عبد المجيد بلعربي : خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية (الفوج 49) حاصل على الماستر في العلوم الاقتصادية والإجازة في العلوم الاقتصادية والتدبير، قائد بإقليم الحسيمة سابقا، تم تعيينه قائد ملحقة إدارية.
10) كمال عبد ربي : خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية (الفوج 49) حاصل على الماستر في النقل واللوجيستيك، قائد بإقليم الدريوش سابقا، تم تعيينه قائد ملحقة إدارية.
11) عبد الخالق هشام : خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية (الفوج 49) حاصل على الماستر في القانون الدولي، قائد ملحقة إدارية بعمالة فاس سابقا، تم تعيينه قائد ملحقة إدارية.
12) حسن الباشيري : خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية (الفوج 50) قائد رئيس ملحقة إدارية بإقليم الناضور سابقا، تم تعيينه قائد ملحقة إدارية.
13) امحمد بدراوي : خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية، تم تعيينه قائد ملحقة إدارية.
14) زينب الشادلي : خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية، تم تعيينها قائدة ملحقة إدارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.