القليعة: تحتضن الدورة الثانية من مهرجان الوصال الوطني للمديح والسماع

0 140

صوت الحقيقة
في إطار الدينامية التي تنهجها الجمعية من اجل إحياء التراث الفني و الثقافي للجهة و بعد نجاح الدورة الأولى للمهرجان، تعتزم جمعية الوصال للثقافة و المديح و السماع تنظيم النسخة الثانية من مهرجان الوصال الوطني للمديح و السماع بدعم من مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية و بتعاون مع المجلس البلدي للقليعة وجهة سوس ماسة، تحت شعار: ” المديح و السماع, موروث ثقافي و هوية مغربية “ وذلك أيام 15 و 16 شتنبر 2018 بالمسبح البلدي للقليعة .
وتعتبر الدورة الثانية لمهرجان الوصال الوطني للمديح و السماع تظاهرة فنية دأبت الجمعية على تنظيمها سنويا قصد إحياء تراث المديح والسماع النبوي الشريف و قصد تقريب هذا الفن الراقي لأذواق كل عشاق الفن الملتزم والكلمة الموزونة والراقية. كما يندرج هذا المهرجان في إطار الإستراتيجية الرامية الى ترسيخ الموروث الثقافي المغربي الأصيل بجميع تلاوينه وتجلياته.
وستعرف هذه الدورة مشاركة فرق متميزة ومتنوعة ومنشدين من مختلف المدن المغربية يتقدمهم ضيف شرف الدورة الفنان حكيم خيزران عن الفرقة البودشيشية و مجموعة أكراو النسوية من مدينة تيزنيت و مجموعة الوصال النسوية و الفرقة البودشيشية و بنات عيساوة و المنشد المغربي عبد الباسط الشوقي. إضافة الى شخصيات وازنة أعطت الكثير و أسدت خدمات لفن المديح و السماع بالمغرب و أيضا تكريمات لعدد من الوجوه الفاعلة في المجال الجمعوي بالمنطقة و للمنشدين الحاصلين على جوائز جهوية، وطنية و دولية و تكريم لأكثر من 20 طالب خريجي الكتاتيب القرآنية بالمنطقة .
فمرحبا بكل عشاق الفن البديع ولكل مولوع بنسائم مدح خير البرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.