المركز الصحي درب العظم ببنمسيك يفوز بالجائزة الأولى في الدورة السابعة لمسابقة الجودة في مجال الصحة

0 23

صوت الحقيقة

فاز المركز الصحي درب العظم ببنمسيك بالدار البيضاء بالجائزة الأولى على المستوى الوطني في الدورة السابعة لمسابقة الجودة التي نظمتها وزارة الصحة يوم الثلاثاء بالرباط .

وقد جاء تتويج المؤسسة في فئة ” الكفاءة الشاملة” والتي تقاس على أساس معايير من بينها رضا المرتفقين وسهولة الولوج للخدمات والتعبئة الدائمة والتفاعل.

وفي الفئة نفسها عادت الجائزة الثانية للمركز الصحي “رأس أغيل” بمكناس فيما منحت الجائزة الثالثة للمركز الصحي سيدي قاسم .

وبخصوص فئة “جهود التسحن على أساس تطور الأداء ما بين 2016 و 2018″،تفوق مركز القدس بالعيون ليحصل على الجائزة الأولى متبوعا بمركز “الخير” ببوجدور والمركز الصحي سيدي اسماعيل (الجديدية).

وفي فئة ” تدبير الأدوية ” حصل المركز الصحي “رأس اغيل” بمكناس على الجائزة الأولى متبوعا بمركز درب العظم بنمسيك ثم المركز الاستئفائي الحسنية بالدارالبيضاء أيضا.

وخصصت مسابقة الجودة هذه السنة ولأول مرة جائزة للمبادرة و جائزة لشركاء المنظومة الصحية تقديرا لما يقدمونه من جهود ودعم لتحسين الوضع الصحي للمواطنين.

وقد حصل المركز الصحي أمسكرود ( أكادير) على الجائزة الأولى في فئة ” المبادرة” فيما عادت الجائزة الثانية لمركز المسيرة 1( مراكش) والثالثة لمركز الحسنية بالدارالبيضاء.

وحصلت جمعيتا “جنات” و”نساء رائدات” مناصفة على المركز الأول في جائزة الشراكة. كما توجت في الفئة نفسها جمعية شرفاء الزاوية سمية وجمعية ” أجي نتعاونو”.

وعبر السيد أناس الدكالي وزير الصحة في كلمة بالمناسبة عن ارتياحه لانخراط العاملين في القطاع في جهود تكريس ثقافة التميز في المراكز الصحية حتى تصبح أكثر تنافسية.

وأشار إلى أن الدورة السابعة من المسابقة تؤكد انخراط وزارة الصحة في النهوض بجودة الخدمات الصحية وتثمين مواردها البشرية مسجلا أن المواطن المغربي ينتظر من المؤسسات الصحية أن تساير معايير الحكامة الجيدة وأن تؤهل أدواتها التدبيرة.

وأبرز أهمية هذا الحدث الذي يهدف لتتويج المؤسسات الأكثر انخراطا وتعبئة ودعم تلك التي ترغب في السير قدما في تحسين خدماتها.

وتميزت المسابقة بمشاركة 421 مؤسسة صحية لتقديم العلاجات الأولية ومنها 180 مركزا نشيطا على المستوى الجهوي.

متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.