انجاز مشروع التطهير السائل لمركز جماعة تفراوت المولود بدعم وتمويل كتابة الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء المكلفة بالماء

0 73

في إطار البرنامج العملي لكتابة الدولة المكلفة بالماء والهادف إلى الحماية والحفاظ على الموارد المائية مع تحسين الاستعمال الجيد والحد من التلوث والإشراك التدريجي للمستعملين في التدبير المندمج لهذا القطاع، ورغبة في ضمان تدبير جيد للجماعات وحماية لجودة الموارد المائية.

واقتناعا بتحسين مستوى العيش للساكنة القروية وذلك بإمدادها بالماء الصالح للشرب وتجهيزات التطهير السائل في إطار التنمية المستدامة بإقليم تزنيت

وبناء على مداولات المجلس الجماعي لتفراوت المولود المنعقد في إطار دورة استثنائية بتاريخ 10 نونبر 2017.

تم إبرام اتفاقية شراكة بين كتابة الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء المكلفة بالماء والجماعة الترابية تفراوت بإقليم تزنيت. حول انجاز مشروع التطهير السائل لمركز جماعة تفراوت المولود ودواوير افرياضن واكرض نتانوت انسا التابعة للنفوذ الترابي لنفس الجماعة.

وتبلغ تكلفة هذا المشروع بحوالي 16 مليون درهم شاملة لكافة الرسوم و500 مليون سنتيم مخصصة للمساعدة التقنية والممولة كليا من طرف كتابة الدولة المكلفة بالماء. وقد حددت مدة انجاز هذا المشروع في ثلاثة سنوات. 

متابعة مجيدة الحيمودي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.