انطلاق إقصائيات المسابقات الثقافية الجهوية بين المديريات الإقليمية سوس ماسة

0 247

صوت الحقيقة

انطلقت اليوم، الثلاثاء 19 مارس 2019، الإقصائيات الجهوية للمسابقات الثقافية الجهوية على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، بمؤسسة التفتح الفني والأدبي في مديرية إنزكان أيت ملول بمشاركة المتوجين على صعيد المديريات الاقليمية الست بالجهة.

وتتواصل المسابقات الثقافية الجهوية بمؤسسة التفتح الفني والأدبي (مديرية إنزكان أيت ملول) طيلة اليوم الثلاثاء، بمشاركة مؤسسة متوجة عن كل مديرية إقليمية من المديريات الست لجهة سوس ماسة في الأسلاك التعليمية الثلاث (ابتدائي/ثانوي إعدادي/ثانوي تأهيلي)، إضافة لفريقين عن أقسام الدمج المدرسي وفريق واحد عن أقسام التربية غير النظامية، في إطار التشبيك الموضوعاتي في المجالات الثقافية والإبداعية والفنية.

وسيتم انتقاء الفريق الجهوي الفائز في كل سلك تعليمي الذي سيكون الفريق الجهوي الممثل للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة في نهائي المسابقات الوطنية شهر أبريل المقبل.

وتندرج هاته المسابقات الثقافية مع مقتضيات الرؤية الاستراتيجية للاصلاح 2015/2030، خاصة ما يتصل بتقوية الاندماج السوسيوثقافي، إيمانا بأهمية المدرسة في نشر وترسيخ قيم المواطنة وجعل المؤسسة التعليمية فضاء للإبداع والإنتاج التربوي والثقافي والفني.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.