اﻷسود المغربية تسترجع هيبتها أمام النسور الطوغولية

0 17

 

IMG-20170120-WA0159 فاز المنتخب المغربي على المنتخب الطوغولي 3-1 مساء الجمعة 20 يناير 2017 في مدينة اوييم الغابونية، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة لكأس الأمم الافريقية الـ31 في كرة القدم.

وسجل للمنتخب المغربي عزيز بوحدوز (14) ورومان سايس (21) ويوسف النصيري (71)، بعد أن افتتح ماتيو دوسيفي التسجيل لطوغو بعد مرور أربع دقائق.

وفيما كانت مباراة كوت ديفوار حاملة اللقب وجمهورية الكونغو الديموقراطية انتهت بتعادلهما 2-2 الجمعة أيضاً.

وحصد المنتخب المغربي نقاطه الثلاث الأولى في البطولة بعد خسارته في الجولة الأولى أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية التي تملك 4 نقاط مقابل نقطتين لكوت ديفوار وواحدة لطوغو.

وفي الجولة الأخيرة، تلتقي فيلة العاج مع أسود اﻷطلس في مواجه الموت و التأهل وجمهورية الكونغو الديموقراطية مع الطوغو.

ويبدو أن أسود اﻷطلس استجابوا لمناشدة مدربهم الفرنسي هيرفيه رينار و الجماهير المغربية التي طالبتهم أن يظهروا فعالية أكبر و قتالية  داخل المستطيل اﻷخضر.

بدأ المنتخب الكونغولي المباراة بقوة ونجح في افتتاح التسجيل عبر ماتيو دوسيفي الذي كسر مصيدة التسلل مستغلاً كرة أمامية ليضع الكرة داخل الشباك المغربية في الدقيقة (4).

لكن المنتخب المغربي التقط أنفاسه ودخل أجواء المباراة تدريجياً مدركاً التعادل أولاً بواسطة عزيز بوحدوز من كرة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها فيصل فجر في الدقيقة (14).

ثم أضاف رومان سايس الهدف الثاني للمغرب مستغلاً ركلة حرة انبرى لها فجر أيضاً في الدقيقة (21).

وفي الشوط الثاني أراح يوسف النصيري أعصاب 40 مليون مغربي عندما سجل الهدف الثالث بتسديدة بيسراه من مشارف المنطقة فشل الحارس الكونغولي في التعامل معها في الدقيقة (71).

وكانت المواجهة في المباراة بين مدرب جمهورية الكونغو الديمقراطية الفرنسي المخضرم كلود لوروا صاحب الرقم القياسي في عدد المشاركات في البطولة القارية (9 مرات)، ومواطنه ومساعده سابقاً على مدى ست سنوات.

فهل ستزأر اﻷسود امام فيلة العاج و تكسر ما يقال بالمقاهي المغربية في انتظار ذلك فنشوة الفوز القصيرة تستحق عناء مبارات اليوم.

 متابعة "م زكرياء "

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.