بالصور: الحسين امزال عامل اقليم تارودانت ينوه بالنتائج التي تم تحقيقها في محاربة كوفيد19 وانخفاض عدد الاصابات ويدعو للمزيد من اليقظة في كلمته بالدورة الاستثنائية للمجلس الاقليمي

0 179

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

تميزت الدورة الاستثنائية للمجلس الاقليمي لتارودانت والتي انعقدت صباح اليوم الاثنين 22 فبراير 2021 بقاعة الاجتماعات بمقر العمالة بحضور الحسين امزال عامل اقليم تارودانت.

افتتح محمد العربي رئيس المجلس الاقليمي لتارودانت الدورة الاستثنائية بحضور عامل الاقليم كما سلف، والكاتب العام للعمالة، واعضاء المجلس وبعض رؤساء المصالح الخارجية، ثم ألقى عامل الاقليم كلمة بالمناسبة نوه فيها بالنتائج التي تم تحقيقها في مجال محاربة كوفيد19 وانخفاض عدد الاصابات بالاقليم وتواصل عملية التلقيح بسلاسة بكل الاقليم، كما حث الجميع على المزيد من اليقظة والتزام الاجراءات الاحترازية، وتمنى التوفيق للمجلس في اشغاله.

والجدير بالذكر أن هاته الدورة الاستثنائية ستعقد في جلستين، اولاهما وهي التي انطلقت قبل قليل من صباح اليوم الاثنين وبرمجت الجلسة الثانية ليوم الخميس 25 فبراير 2021 على الساعة الثالثة بعد الزوال.

وتتم الآن الدراسة والمصادقة على النقاط التسعة التي يتضمنها جدول اعمال الدورة على الشكل التالي:

ـ النقطة 1: الدراسة والمصادقة على ملحق اتفاقية لقبول انضمام جماعة المهادي إلى مجموعة الجماعات الترابية (المحافظة على البيئة)

ـ النقطة 2: الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة من أجل اقتناء العتاد التقني (أجهزة التنفس)

ـ النقطة 3: الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتارودانت والجماعة الترابية اغرم تتعلق بالحماية من الفيضانات.

ـ النقطة 4: الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتارودانت والجماعة الترابية اغرم تتعلق بالماء الصالح للشرب.

ـ النقطة 5: الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتارودانت والجماعة الترابية اغرم تتعلق بالتهيئة الحضرية لايغرم.

ـ النقطة 6: الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتارودانت والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ـ قطاع الماء ـ

ـ النقطة 7: الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتارودانت والجماعة الترابية ولقاضي من أجل تهيئة وصيانة المسالك القروية بالجماعة.

ـ النقطة 8: حول وضعية القطاع الصحي بالإقليم

ـ النقطة 9: حول الدعم المخصص لتجهيز السقي بالتنقيط في اطار صندوق التنمية الفلاحية.

نترككم مع الصور

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.