بالفيديو: الحسين امزال عامل اقليم تارودانت يدشن عدة مشاريع تنموية بتنزرت ويفتتح الدورة الثالثة لمهرجان الأركان

0 218

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

تصوير: محمد علي أمسيدر

تخليدا للذكرى 19 لتولي صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين، أشرف الحسين امزال عامل اقليم تارودانت على تدشين عدد من المشاريع التنموية المهمو بجماعة تنزرتن عشية الجمعة 20 يوليوز 2018، وذلك بمعية وفد رسمي يضم عبد الحفيظ بغدادي الكاتب العام للعمالة، وأحمد أنجار بلكرموس رئيس المجلس الاقليمي لتارودانت، والمفتش العام لوزارة الثقافة، والحسين بوالرحيم رئيس المجلس الجماعي لتنزرت، ونواب برلمانيين، ورؤساء المصالح الخارجية، وشخصيات أمنية وعسكرية، وممثلات وممثلو الصحافة والاعلام، وأعيان المنطقة.

في البداية أعطى عامل الاقليم  انطلاقة  مشروع التطهير السائل لدواوير عين أوكًايدا، ثالات نتايوت،   تامزاكًت وتزوكنيت التابعة للجماعة، بتمويل كتابة الدولة المكلفة بالماء بغلاف مالي يصل  4.514.294,00  درهم.

بعد ذلك أعطى انطلاقة مشروع بناء دار الزيتون، بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتعاونية الفلاحية زيتون تنزرت، بتكلفة قدرها 1.400.000,00  درهم.

كما أعطى انطلاقة مشروع توسعة إعدادية تنزرت، بتمويل من جماعة تنزرت بشراكة مع جمعية آباء وأولياء تلاميذ إعدادية تنزرت، بغلاف مالي قدره 343.400,00  درهم.

وأخيرا أعطى عامل الاقليم انطلاقة مشروع تزويد دار الطالب والطالبة بالماء الصالح للشرب، بتمويل من جماعة تنزرت وبشراكة مع جمعية دار الطالب والطالبة تنزرت، بتكلفة مالية تبلغ 530.000,00  درهم.

بعد ذلك قام الوفد الرسمي بزيارة معرض المنتوجات المحلية المقام ضمن مع فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الزيتون بتنزرت، تحت شعار: “دار الزيتون رافعة أساسية لتثمين شجر الزيتون”، من 20 إلى 22 يوليوز 2018.

المعرض ضم عددا من العارضين من اقاليم مختلفة بمنتوجات متنوعة، كالزيتون والأركان والثوم والورد، ومعرض لرسومات البورتريه للفنان الصاعد محمد أعبلا، وشتلات الزيتون المختلفة.. كما حضر الوفد الرسمي للسهرة الفنية الافتتاحية والتي قدمت فيها لوحات من فن أحواش.

نترككم مع الفيديو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.