بالفيديو: مراكش .. صرخة المساعدات والمساعدين التقنيين في وجه المدير الإقليمي للتعليم احتجاجا على التهميش والإقصاء والتحرش الذي يعانوه من طرف بعض موظفي المديرية

0 384

صوت الحقيقة .. محمد شيوي

نظم المكتب الإقليمي للمساعدين التقنيين المنضوي تحت لواء نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وقفة احتجاجية إنذارية صباح يوم الجمعة 18أكتوبر الجاري 2019، ابتداء من الساعة 11 صباحا أمام المديرية الإقليمية للتعليم بمراكش..

الوقفة كانت احتجاجا لما يتعرض له المكتب من تهديد وإقصاء وتحرش من طرف بعض الموظفين بالمديرية الإقليمية، ناهيك عن بيان استنكاري، اوضحه أعضاء المكتب الإقليمي للمساعدين التقنيين مع ذكر بعض أسماء الموظفين بالمديرية الإقليمية المعنيون، تم إرسال نسخة منه إلى المدير الإقليمي في فاتح أكتوبر الجاري.

وأضاف المتحدث باسم المكتب الاقليمي للمساعدات والمساعدين التقنيين، أنه بعد عدة مراسلات تم إرسالها وبتواريخها لطلب تخصيص وقت للقاء المدير الاقليمي قصد مناقشة عدة نقاط ذات صبغة استعجالية، إلا أن جميع الطلبات “قام المدير الإقليمي بتهميشها ونسيانها حتى عششت في رفوفه على الرغم من أنها تحمل طابع نقابة عتيدة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”.

وأشار المكتب الإقليمي للمساعدين التقنيين أنه تم يوم الأحد المنصرم 13 أكتوبر الجاري باجتماع بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل للمساعدات والمساعدين التقنيين، حيث تم توضيح ما يعانيه ويكابده مسؤولو المكتب الإقليمي في المديرية الإقليمية.

ويضيف المتحدث أن المكتب الإقليمي إلى جملة ما يتعرض له “من قطع للماء والكهرباء والتهديد بعدم الانخراط في نقابة هي الأولى على الصعيد الوطني “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”، مع تكليف موظف من النيابة أن يمثل نفسه عونا قضائيا، ويهدد بعض المساعدين التقنيين المتقاعدين بوثائق حكم قضائي ابتدائي (..)، مع العلم أن الملف في محكمة الاستئناف لم يتم البث فيه بشكل حاسم “.

وأكد المتحدث أن ” الجمع العام قرر بموافقة المكتب الإقليمي على اتخاذ جميع النضالات التي يخولها القانون من أجل رد الاعتبار لهذه الفئة التي هي العمود الفقري للمؤسسة التعليمية التي أراد المدير الإقليمي طمس معالمها وما تبقى منها” ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.