بالفيديو والصور: اختتام الملتقى السنوي الرابع للتبوريدة بتارودانت بتبوريدة بالسيارات العتيقة وطلقة جماعية للسربات المشاركة ومفاجآت..

0 70

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

اختتمت فعاليات الملتقى السنوي للتبوريدة بتارودانت في نسخته الرابعة، الأحد 31 يوليوز 2022 بساحة بيزامارن بمدينة تارودانت، ببرنامج غني ومتنوع وفريد، حيث خصصت الفترة الصباحية لاستقبال الأطفال الصغار واستفاذتهم من صبحية ترفيهية تضم أنشطة تربوية فنية، اضافى إلى التقاط صور مع الخيل المسرجة..

وفي الفترة المسائية كان موعد الجماهير الغفيرة التي حجت بكثافة للساحة مع أجمل عروض التبوريدة قدمتها السربات العشر المشاركة والقادمة من جهات سوس ماسة، ومراكش آسفي، ثم كلميم واد نون.

بعدها استمتع الجمهور الحاضر بتبوريدة بالسيارات القديمة أشرف عليها نادي أصدقاء سيارات2CV ومثيلاتها بأكادير، والتي شاركت بخمس سيارات من الطراز القديم في خلفية كل منها فارس خيال بلباسه التقليدي وعند اقترابها من خط الوصول أطلق الخيالة البارود، ثم مفاجأة ثانية كانت في انتظار الجمهور وهي اصطفاف جميع السربات المشاركة في الملتقى في صفوف منظمة عند المنصة الرئيسية واطلاقهم لطلقة بارود جماعية هزت جنبات المحرك وفي منظر بهيج..

والجدير بالذكر أن جمعية مهرجان التبوريدة وإحياء التراث الروداني المنظمة للملتقى قامت بتكريم السربات المشاركة في هذا العرس التراثي بتسليمها ذروع الملتقى والتي تحمل صورة فرس واسم الملتقى وهدايا رمزية، ممثلة بمولاي عبد اللطيف لمين رئيس الجمعية ورشيد اربيب سباعي مدير الملتقى..، وبحضور النائب الثاني لرئيس جماعة تارودانت عبد العالي الحوس، ورئيس مصلحة الشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية لجماعة تارودانت عبد المنعم المناني، كما تم تكريم عدد من الشخصيات التي ساهمت في إنجاح هذا الملتقى.

وقد تميز هذا الملتقى الذي تنظمه جمعية مهرجان التبوريدة وإحياء التراث الروداني على مدى ثلاثة أيام بشراكة مع جماعة تارودانت والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعمالة إقليم تارودانت ومجلس إقليم تارودانت وبدعم من الفعاليات الاقتصادية، بتنظيم محكم ونجاح باهر، وذلك بفضل تظافر جهود الجميع لإنجاح هاته النسخة الفريدة، المنظمة تحت شعار: “التبوريدة فن تراثي أصيل”. المزيد من التفاصيل في الفيديو.

نترككم مع الفيديو

نترككم مع الصور

للمزيد من الصور اضغط هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.