بالفيديو والصور: الحسين امزال عامل إقليم تارودانت يتفقد مقر منصة الشباب احتفاء بالذكرى 16 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

0 195

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

في اطار احتفالية إقليم تارودانت بالذكرى 16 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تحت شعار: “كوفيد 19 والتعليم – الحصيلة والآفاق لتحصين المكتسبات”، قام الحسين امزال عامل إقليم تارودانت بزيارة تفقدية لمقر منصة الشباب بحي المحايطا بمدينة تارودانت، بعد زوال الثلاثاء 18 ماي 2021، والتي تندرج ضمن البرنامج الثالث للمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وهو تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب.

كان بمعية عامل الإقليم خلال زيارته التفقدية لمنصة الشباب وفد محدود من الشخصيات في احترام للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كوفيد 19، ضم كلا من الكاتب العام للعمالة، ونائب رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، ورئيس المجلس الجماعي لتارودانت، وزهير مرادي رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم تارودانت، والسلطة المحلية، والصحافة والاعلام.

في مستهل الزيارة استمع عامل الإقليم والوفد المرافق له لشروحات قدمها حسن زيكي رئيس جمعية مبادرات الشباب بتارودانت المسيرة لمنصة شباب تارودانت، منها كلفة المشروع التي تبلغ 700 ألف درهم بتمويل من برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتحتوي منصة الشباب على الفضاءات التالية: فضاء للاستقبال، وفضاء الاستماع والتوجيه، وفضاء الدراسات والمواكبة القبلية والبعدية وتتبع المبادرات، وفضاءات التكوين، ثم مكتب التنسيق بين فضاءات المنصة، بعد ذلك تفقد عامل الإقليم بمعية الوفد المرافق له كل فضاءات المنصة.

وتروم هاته المنصة استقبال الشباب وتوجيههم للاندماج في الحياة العملية من أجل تحسين قابلية التشغيل ومواكبتهم للولوج إلى سوق الشغل، من خلال تعزيز قدراتهم للحصول على فرص الشغل وتعزيز ريادة الأعمال والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وفي تصريح لجريدة صوت الحقيقة أوضح حسن زيكي رئيس جمعية مبادرات الشباب بتارودانت التي تسير منصة الشباب بأن “الهدف منها هو استقبال الشباب ومصاحبتهم ومواكبتهم في محور تحسين قابلية التشغيل وفي محور إنشاء المقاولة، وكذلك استقبال بعض التعاونيات في اطار محور الاقتصاد التضامني..”.

نترككم مع الفيديو

نترككم مع الصور

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.