بالفيديو والصور: انطلاق عملية تلقيح التلاميذ ضد فيروس كورونا بالثانوية التأهيلية محمد الخامس للتعليم الأصيل بتارودانت

0 144

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

تحت شعار: “نلقح وليداتي ونحمي أسرتي ونمكنهم يتابعو دراستهم في أمان”، انطلقت صباح اليوم الثلاثاء 31 غشت 2021 عملية تلقيح المتمدرسات والمتمدرسين من 12 إلى 17 سنة ضد فيروس كورونا، بالثانوية التأهيلية محمد الخامس للتعليم الأصيل بمدينة تارودانت، التابعة للمديرية الإقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين تارودانت.

وقد حضرت لجنة إقليمية انطلاق عملية التلقيح بالثانوية والتي مرت في ظروف جيدة، مع احترام تام للتدابير الاحترازية من تباعد جسدي وارتداء الكمامة، مع الحرص على أن يكون التلاميذ مرفوقين بأولياء أمورهم، وملء استمارة رسمية للترخيص والموافقة من طرف أولياء الأمور.

ولإنجاح عملية التلقيح وحسن تنظيمها بالثانوية، خصصت ثلاث قاعات للقيام بالعملية، القاعة الأولى للاستقبال والتسجيل، القاعة الثانية لأخذ جرعة التلقيح، ثم القاعة الثالثة للاستراحة.

ووفقا لما صرح به الحبيب أخياط مدير الثانوية التأهيلية محمد الخامس للتعليم الأصيل لجريدة صوت الحقيقة، فسيستفيد من عملية التطعيم بمركز التلقيح بالثانوية 18105 تلميذة وتلميذ.

والجدير بالذكر أن عملية التلقيح التي أشرفت عليها المديرية الإقليمية للتعليم بتارودانت بتنسيق مع السلطة المحلية والمديرية الإقليمية للصحة بتارودانت، والتي تستهدف استفادة 79819 تلميذة وتلميذ، قد انطلقت صباح ذات اليوم بست مراكز بمديرية تارودانت تم احداثها لإنجاح هاته العملية على الشكل التالي:

ـ مركز التلقيح تارودانت: بالثانوية التأهيلية محمد الخامس للتعليم الأصيل، حيث سيستفيد من لقاح فايزر 18105 تلميذة وتلميذ، كما تمت الإشارة إليه سابقا.

ـ مركز التلقيح أولاد تايمة: بالثانوية التأهيلية الحسن الثاني، حيث سيستفيد من لقاح فايزر 23872 تلميذة وتلميذ.

ـ مركز التلقيح أولاد برحيل: بالثانوية التأهيلية الداخلة، حيث سيستفيد من لقاح فايزر 17302 تلميذة وتلميذ.

ـ مركز التلقيح سيدي موسى الحمري: بالثانوية التأهيلية سيدي موسى الحمري، حيث سيستفيد من لقاح سينوفارم 8476 تلميذة وتلميذ.

ـ مركز التلقيح تالوين: بالثانوية التأهيلية محمد السادس، حيث سيستفيد من لقاح سينوفارم 9241 تلميذة وتلميذ.

ـ مركز التلقيح إيغرم: بالثانوية التأهيلية الأرك، حيث سيستفيد من لقاح سينوفارم 2823 تلميذة وتلميذ.

وللإشارة فقد قررت السلطات المغربية اطلاق عملية تلقيح واسعة ضد كورونا في فئة التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و17 عاما، من منتسبي التعليم العمومي والخصوصي والتعليم العتيق ومدارس البعثات الأجنبية، لضمان ظروف آمنة لانطلاقة الموسم الدراسي المقبل، وتحقيق أثر إيجابي على جودة التحصيل الدراسي واكتساب التعلمات الأساسية.

وكما جاء في بلاغ مشترك لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة، الذي صدر عقب اجتماع اللجنة البين وزارية الأسبوع الماضي، فعملية تلقيح التلاميذ يجب أن تكون تطوعية واختيارية ومشروطة بموافقة أولياء أمور المتعلمات والمتعلمين.

نترككم مع الفيديو

نترككم مع الصور

للمزيد من الصور اضغط هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.