بالفيديو والصور: عجز 1 مليار سنتيم في الميزانية يثير النقاش في الدورة الاستثنائية لمجلس إقليم تارودانت

0 133

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

عجز 1 مليار سنتيم في ميزانية مجلس إقليم تارودانت، أثارت النقاش في الدورة الاستثنائية لشهر دجنبر للمجلس المنعقدة صباح الاثنين 6 دجنبر 2021 بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة إقليم تارودانت.

الدورة الاستثنائية التي ترأسها رئيس المجلس محمد العباس، بحضور الكاتب العام لعمالة إقليم تارودانت عبد الحفيظ البغدادي، ورئيس قسم الجماعات المحلية نور الدين السعدي، والمدير العام للمصالح الدكتور مصطفى المرتقي، ونواب الرئيس وأعضاء المجلس الإقليمي لتارودانت، تضمنت في جدول اعمالها نقطتين، الأولى تتعلق بدراسة جديدة لمشروع ميزانية السنة المالية 2022، والنقطة الثانية تتعلق بالمصادقة على اتفاقية شراكة بين مجلس الإقليم ومديرية الفلاحة بأكادير لأجل وضع شاحنة مصهرجة رهن إشارة المجلس.

وفي كلمته الافتتاحية أوضح رئيس المجلس السياق العام لانعقاد هاته الجلسة قائلا: “سبق لمجلس الإقليم أن صادق على مشروع ميزانيته لسنة 2022 في دورة سابقة ، إلا أن انخفاض حصة إقليم تارودانت من الضريبة على القيمة المضافة التي يتوصل بها بشكل سنوي بأكثر من 10 ملايين درهم، دفعه لإعادة النظر في مشروع ميزانية 2022 ووضع تصور جديد لها يراعي الظرفية الجديدة وينبني على الترشيد والتسيير المعقلن للنفقات قدر الإمكان وتحقيق توازن بين المداخيل والمصاريف، كما سيسعى مكتب المجلس لاتخاذ مجموعة من المبادرات والإجراءات لتوفير موارد إضافية لتمويل المشاريع التنموية التي يسعى إلى إنجازها لفائدة ساكنة الإقليم”.

وبعد مناقشة النقطة الأولى التي عرفت مداخلات مستفيضة للأعضاء تم التصويت على مشروع ميزانية السنة المالية 2022 بالإجماع، أما النقطة الثانية التي تأتي في اطار تعزيز حظيرة المجلس ودعم المجهودات التي يقوم بها لتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب، نظرا للطلبات المتزايدة على هاته الخدمة في ظل تراجع الموارد المائية بمختلف مناطق الإقليم فقد تم تأجيلها.

واختتمت أشغال الدورة برفع برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده. المزيد من التفاصيل في الفيديو.

نترككم مع الفيديو

نترككم مع الصور

للمزيد من الصور اضغط هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.