بعد اغلاق أربع مقاهي بتارودانت الحسين امزال عامل اقليم تارودانت يصدر قرارا بإغلاق مقهى ومطعم بأيت اعزة لعدم احترامهما للتدابير الاحترازية

0 445

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

تم صباح اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 اغلاق مقهى ومطعم بجماعة أيت اعزة بإقليم تارودانت، بناء على قرار الحسين امزال عامل الاقليم، وذلك بسبب عدم احترامهما للتدابير الاحترازية لمكافحة كورونا، وفق مصادر عليمة.

وتبعا لذات المصادر، فقرار الإغلاق قد طال مقهى بحي السلام، ثم مطعم للمأكولات الخفيفة بالسوق المركزي، لعدم التزامهما بالتدابير الوقائية من الزامية ارتداء الكمامة والتباعد واستعمال وسائل التعقيم واحترام الطاقة الاستيعابية القانونية ..

وللإشارة فمثل مثل هاته القرارات الزجرية تأتي بعد العديد من الزيارات الميدانية المكثفة التي تقوم بها اللجن المحلية  والإقليمية المختلطة للمراقبة لتتبع الوضع عن كثب وتحسيس ومراقبة مدى التزام أرباب المقاهي والمطاعم ومحلات تقديم الوجبات السريعة للإجراءات والقواعد الوقائية والصحية اللازمة وكذا التدابير الاحترازية الضرورية الكفيلة بضمان صحة وسلامة المستخدمين والزبائن ورواد هذه الفضاءات ومنع تفشي وانتشار الفيروس التاجي.

ومع الارتفاع الذي يسجله عدد الاصابات بفيروس كورونا بإقليم تارودانت يوميا، بات لزاما تكثيف الحملات الزجرية للمخالفين الذين لا يرتدون الكمامة الواقية، وحملات مراقبة المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم.. وهو ما يتماشى مع استراتيجية اللجنة الاقليمية لمكافحة الوباء والحد من انتشاره، والتوجيهات الصارمة لعامل الاقليم في هذا الصدد.

ولتجنب الأسوأ في القادم من الأيام على جميع المواطنين الالتزام بقرارات السلطات العمومية، والالتزام بارتداء الكمامة، وتفادي التنقل بدون سبب ملح، واحترام التباعد..

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.