بلاغ توضيحي للمديرية الاقليمية للتعليم بتارودانت

0 1٬600

صوت الحقيقة

على اثر صدور مقال بجريدة المساء عدد 3704 بتاريخ 04 اكتوبر 2018  تحت عنوان « 300 تلميذ يقطنون داخل محلات تجارية بسبب حرمانهم من منحة دار الطالب » وتنفيذا لمقتضيات مدونة النشر والصحافة وتنويرا للرائ العام الوطني تتقدم المديرية الاقليمية بالتوضيحات التالية:

ـ  إن الادعاء بكون 300 تلميذ يقطنون داخل محلات تجارية بسبب حرمانهم من منحة دار الطالب عار من الصحة للاعتبارات التالية:

ـ الثانوية الاعدادية المستقبل بتتاوت موضوع المقال يدرس بها 307 تلميذة وتلميذ وتتوفر على :

ـ داخلية بها 90 تلميذة وتلميذ يستفيدون من منحة كاملة و7 تلاميذ من نصف منحة ،ويندرج ضمن هؤلاء 31 منحة ثم تخصيها برسم الموسم الدراسي الحالي في اطار اللجنة الاقليمية لتوزيع المنح  .

ـ الداخلية مكتملة البناء منذ سنوات وتؤدي خدماتها على الوجه الامثل والقول بعدم استكمال الاشغال مجانب للصواب .

ـ المديرية الاقليمية لتارودانت وفي اطار عنايتها بجميع المؤسسات ووفق منطقا عقلانيا للحاجيات برمجت توسيعا للقسم الخارجي بحجرات للتعليم العام واخرى مختصة ومرافق صحية وستنطلق الاشغال بها انطلاقا من نونبر القادم .

ـ تتواجد بالجماعة دارا للطالب بطاقة استيعابية 128 سرير ويتواجد بها 104 من النزلاء ذكورا واناثا .

ـ استفادت الجماعة من النقل المدرسي هذا الموسم مقدما من طرف المجلس الاقليمي مشكورا في اطار صفقة تتكون من 40 حافلة وزعت على جماعات الاقليم لمحاربة ظاهرة الهدر المدرسي .

ثم ارجاع المفصولين والمنقطعين وفق المذكرات والمساطير المنظمة للأمر، وبالتالي فان الوضع التعليمي بالثانوية الاعدادية المستقبل بجماعة تتاوت عاد جدا، وعليه فان ما جاء في المقال السالف الذكر فيه الكثير من التجني، على صاحبه تبين الحقيقة قبل نشر مثل هذه المغالطات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.