بيان الفدرالية للوقفة الاحتجاجية ضد التعليم بالدار البيضاء

0 23

images-3

بيان للرأي العام

  تتبع المكتب التنفيذي للفرع الإقليمي للفيدرالية الوطنية لجعيات أمهات وآباء التلاميذ بعمالة مقاطعات  الدار البيضاء أنفا باهتمام بالغ، الظروف التي رافقت الدخول المدرسي لهذه السنة ، بالمغرب عامة وبالدار البيضاء وعمالة أنفا على وجه الخصوص . وإذ يحيي المكتب عموم الامهات والاباء على اصرارهم وتشبتهم بحق بناتهم وأبنائهم في تعليم عمومي ذي جودة، يكفل لهم تحقيق ذواتهم وبناء مستقبلهم وفق ماينص عليه دستور البلاد، ووفق ماجاء في الخطب الملكية ذات الصلة. فانه يعبر عن أسفه العميق للاوضاع الكارثية التي ﺁلت اليها المدرسة العمومية وللاختلالات الكبيرة التي ميزتها خلال الدخول المدرسي الحالي ، ويمكن اجمالها على سبيل المثال في ꞉

– النقص الكبير الذي عرفته الموارد البشرية نتيجة لارتفاع أعداد الاطر التبوية والادارية المحالة على التقاعد مع محدودية التوظيف في قطاع التربية والتكوين.

– الاكتظاظ المهول التي تعرفه أقسام الدراسة والذي بلغ أرقاما قياسية ( 50 – 60  تلميذ في القسم )

– سوء تدبير القطاع وغياب التخطيط الاستراتيجي وسياسةالارتجال والمتمثلة في اغلاق بعض المؤسسات التعليمية في زمن الخصاص مثل (ثانوية لارميطاج )

– افراغ مؤسسات أخرى من التلاميذ وترحيلهم نحو مؤسسات تعاني أصلا من الاكتظاظ ( مدرسة عمر بن عبد العزيز – مدرسة ابن الرومي- مدسة الفهرية ) مع ما يترتب عن ذلك من ارتباك وعدم استقرار نفسي للتلاميذ المرحلين وأسرهم و هدر لزمنهم المدرسي …

واستشعارا بمسؤليته فان مكتب الفرع الاقليمي للفيدرالية الوطنية لجمعياتت اباء وامهات واولياء التلاميذ في عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا يدعو السلطات التربوية بمستوياتها الاقليمية والجهوية و المركزية الى تحمل مسؤولياتها والتدخل بشكل فوري لايجاد الحلول المناسبة للمشاكل المطروحة ووقف النزيف الذي تعاني منه المدرسة العمومية , خدمة لمستقبل الناشئة والمصلحة العليا للوطن.                                                                                                .

مكتب الفرع الاقليمي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.