بيان وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطنى بشأن عقد إجتماع وزراء خارجية دول اتحاد المغرب العربى

0 169

المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الليبية بالعاصمة طرابلس. الجمعة 30 نونبر 2018 .

تلقت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطنى بترحيب بالغ البيان الصادر عن الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربى الذى يشير إلى إقتراح معالى وزير خارجية الجزائر الشقيقة بإتخاذ التدابير اللازمة لعقد إجتماع وزراء خارجية دول اتحاد المغرب العربى فى أقرب الآجال .

وإذ نثمن حرص الجزائر المعهود على تفعيل عمل أجهزة و مؤسسات الإتحاد المغاربى . وكذلك مواقف الدول الأعضاء المرحبة بهذا الإقتراح ،فإن وزارة الخارجية بدولة ليبيا تعرب عن دعمها لعقد الإجتماع الوزارى للاتحاد فى أقرب الآجال ، و تتطلع كدولة رئاسة للتنسيق بالخصوص مع معالى الأمين العام للبدء فى إجراء مشاورات مع الدول الأعضاء للتوافق على موعد مناسب لعقد الإجتماع .

وترى بأن الأجواء الإيجابية و العلاقات الثنائية المتميزة القائمة حالياً ما بين دول الاتحاد و التي عكستها التصريحات البناءة و تقارب وجهات النظر حول مستقبل الاتحاد المغاربي ستكون عاملاً مهماً في إنجاح الإجتماع الوزاري المرتقب و الذي يؤمل في أن يتوصل لخطوة متقدمة تتوج الجهود التي بذلتها دولة ليبيا { كرئاسة للاتحاد } منذ سنوات لعقد أعمال اجتماعات القمة ، و هي خطوة ستسهم في المضي قدماً بمسيرة الاتحاد لتحقيق أهدافه في تعزيز و تفعيل العمل المغاربي المشترك خدمة لشعوب الاتحاد و وصولاً إلى فضاء مغاربي موحد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.