تارودانت: الأطفال يستفيدون من ورشات للرسم ضمن الحملة الطبية المتعددة التخصصات بجماعة تتاوت

0 31

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

موازاة مع الحملة الطبية المتعددة التخصصات التي نظمتها جمعية إسفارن للصحة والتنمية بشراكة مع جمعية أنيي للتنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية،  على مدى ثلاثة أيام 5 و6 و7 يوليوز 2019، والتي استفادت منها ساكنة  الجماعة الترابية سبت تتاوت دائرة إغرم إقليم تارودانت، كان للاطفال الصغار حظ ايضا للاستفادة من فعالياتها.

الحملة الطبية عرفت تسجيل أزيد من 1550 مستفيدة ومستفيد من الخدمات الطبية والمتعددة التخصصات، والتي شملت الطب العام و قياس السكري و الضغط الدموي، طب العيون “قياس و تصحيح البصر” إضافة الى الفحص بالصدى أو الموجات الفوق الصوتية و طب النساء ،تم طب الأنف والحنجرة و طب الأطفال.

إلى جانب التشخيص والفحص عرفت الحملة الطبية توزيع الادوية على المرضى، وحصصا من التوعية والتحسيس بالتغذية الصحية لمرضى السكري.

والرائع ان الحملة الطبية اهتمت بالأطفال الصغار  أيضا، حيث استفادوا من ورشات للرسم، حيث وزعت عليهم اوراق الريم والألوان وقاموا انجاز لوحات جميلة تحت اشراف المؤطرين، كما قاموا أيضا برسم جداريات مما ادخل عليهم الفرحة ووزعت عليهم حلويات وهدايا.

وقد لقيت الحملة الطبية بمختلف أنشطتها نجاحا واستحسانا لدى الساكنة التي استفادت من خدماتها، بفضل تظافر جهود الجميع من الأطر الطبية والشبه طبية والمندوبية الاقليمية للصحة  بتارودانت،  والسلطات المحلية والقوات المساعدة..

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.