تارودانت: المفتش التربوي عبد المجيد مرشيق يؤطر لقاء حول “مستجدات المنهاج الدراسي” بمدرسة اولاد يحيى بايت اعزة

0 533

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

احتضنت مدرسة أولاد يحيى بأيت اعزة التابعة للمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لتارودانت، لقاء تربويا أطره المفتش التربوي عبد المجيد مرشيق، مفتش بمنطقة الاركان التابعة للمديرية الاقليمية للتعليم بتارودانت، حول مستجدات المنهاج الدراسي للتعليم الابتدائي.

اللقاء استفادت منه أستاذات وأساتذة المستويين الاول والثاني ابتدائي بكل من مدرسة أولاد يحيى، ومجموعة مدارس التعاونيات، ومجموعة مدارس ابن عباد تاركة، ومجموعة مدارس أيت موسى، ثم مجموعة مدارس الجوهر.

استهلت فعاليات اللقاء التربوي بكلمة ترحيبية للمفتش عبد المجيد مرشيق، الذي شرح السياق العام الذي جاء فيه هذا اللقاء التربوي ودواعي اختيار محوره، ليلقي بعد ذلك عرضا نظريا حول موضوع:” مستجدات المنهاج الدراسي للتعليم الابتدائي: مستجدات مادة الرياضيات في المستويين الاول والثاني انطلاقا من المنهاج الدراسي للتعليم الابتدائي الذي اصدرته مديرية المناهج غشت 2018، ومشروع تحسين التربية عبر تحقيق الانصاف والجودة (PEEQ) بشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي (MENFPESRS) والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA)”، وأعقب العرض مناقشة غنية أتراها الحاضرون بمداخلاتهم.

الشق الثاني من اللقاء كان عمليا وعبارة عن ورشات حول التعريف ببطاقات الاعداد وأوراق الحساب الذهني واهدافها وكيفية استعمالها..، شاهد الحاضرون بعد ذلك شرائط فيديو حيث تستعمل بطاقات الأعداد وأوراق الحساب الذهني، مما جعل الفكرة أكثر وضوحا لدى الحاضرين بسطها المفتش بعدد من التوجيهات وتقنيات العمل داخل الفصل مع المتعلمين.

ليختتم اللقاء بكلمة شكر فيها المفتش الجميع وخاصة المؤسسة المحتضنة للقاء وهي مدرسة أولاد يحيى الممثلة في شخص مديرها محمد اوخرطا وحسن استقبال وتعاون اطرها ثم بصالح الدعاء.

اللقاء كان ناجحا، وعرف حل العديد من الاكراهات والاشكالات التي تعترض الاطر التربوية في ممارسة مهامهم خاصة مع تطبيق المنهاج الجديد، حيث أجاب المفتش باستفاضة وأناة عن جميع التساؤلات والاستفسارات الكثيرة للحاضرين، كما أسهمت بساطته وحسن استماعه وتواصله الجيد على تحقيق الهدف من اللقاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.