تارودانت: المفتش عبد الغني اترارا يؤطر لقاء تربويا غنيا بمدرسة أولاد يحيى بأيت اعزة

0 177

 

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

احتضنت مدرسة اولاد يحيى ببلدية أيت اعزة اقليم تارودانت، صباح الاربعاء 30 ماي 2018 لقاء تربويا حول موضوع "التدريس بالوضعيات" أطره عبد الغني اترارا مفتش المقاطعة الثالثة عربية بمنطقة الزيتون  ـ المديرية الاقليمية للتعليم بتارودانت لفائدة أستاذات واساتذة اللغة العربية بالمدرسة.

اللقاء الذي حضرته الأطر المعنية بمعية محمد أوخرطا مدير المدرسة تضمن شقين عملي ونظري، الشق الأول كان عمليا حيث قدم فيه درس نموذجي، بعد ذلك تلاه الشق النظري الذي أطره المفتش التربوي اترارا تمت فيه مناقشة الدرس النموذجي، بعد ذلك قدم المفتش عرضا نظريا حول التدريس بالوضعيات من تعريف وأهداف وطرقه وأنماطه.. وأكد خلال مداخلته على أن التدريس بالوضعيات يجعل المتعلم ينخرط في الدرس بكل عفوية وتلقائية لأنها تنطلق من واقعه المعيش وحياته اليومية، وأشار إلى أنه يجب أن يتم اختيار الوضعيات التي ستحقق أهداف الدرس والتي يجب أن تحدد بدقة.

اللقاء كان ناجحا وأغنته مناقشة الحاضرين رغم أنه أجري في شهر رمضان الأبرك، الشئ الذي حذا بالمفتش في اختتام اللقاء لتقديم جزيل الشكر للأطر التي حضرت اللقاء وانخرطت فيه بفعالية من البداية إلى النهاية، كما قامت الأطر الادارية والتربوية بدورها بشكر المفتش اترارا على مجهوداته في التأطير والتوجيه خلال هذا اللقاء وطيلة الموسم الدراسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.