تارودانت: تحتضن الدورة السابعة للموسم السنوي للمدارس العتيقة

0 131

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا

تحت شعار: “الأخلاق الفاضلة ضرورة انسانية ملحة”، تنظم مؤسسة سوس للمدارس العتيقة الدورة السابعة للموسم السنوي للمدارس العتيقة، وذلك تحت الرعاية المولوية السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، وبتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والمجلس العلمي الاعلى، وعمالة اقليم تارودانت، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمجلس الاقليمي لتارودانت، من 26 رجب إلى 3 شعبان 1440، الموافق 2 إلى 9 أبريل 2019 بتارودانت.

على مدى ثمانية أيام ستكون مدينة تارودانت قبلة للعلماء والفقهاء وطلبة المدارس العتيقة، ببرنامج غني ومتنوع على فترتين، فترة صباحية ستعرف القاء محاضرات وندوات علمية ومسابقات علمية، أما الفترة المسائية، فسيكون المشاركون وضيوف الموسم على موعد مع محاضرات وعروض في العشية، في حين يخصص الجزء الأول من الأمسية وتحديدا فترة ما بين العشاءين للقراءات والأذكار.. تحييها المدارس العتيقة المشاركة بالجامع الأعظم بتارودانت، وابتداءا من الساعة التاسعة والنصف مساء ستحيي المؤسسات المشاركة أيضا أمسية دينية ماتعة بساحة 20 غشت بتارودانت، كما سيستفيد طلبة المدارس العتيقة المشاركة من حملة طبية حلال الموسم.

ومن المنتظر أن يفتتح الحسين امزال عامل اقليم تارودانت فعاليات الموسم الديني في دورته السابعة، بالمركب الديني والثقافي والإداري لأوقاف تارودانت، صباح الثلاثاء 2 أبريل 2019.

وستشارك المدارس العتيقة التالية في تنشيط فعاليات الموسم الديني بتارودانت:

1ـ مدرسة بدر الخاصة للتعليم العتيق، باقليم اكادير اداةتنان

2ـ مدرسة إرس الخاصة للتعليم العتيق، باقليم اشتوكة أيت بها

3ـ مدرسة المعاشات تكيارت الخاصة للتعليم العتيق، باقليم الجديدة

4ـ المدرسة القرآنية التابعة لمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء

5ـ مدرسة سيدي امحمد بن سليمان العمومية للتعليم العتيق، باقليم ابن سليمان

6ـ مدرسة الإمام مالك الحاصة للتعليم العتيق، باقليم خريبكة

7ـ مدرسة سيدي ابراهيم والقاضي الخاصة للتعليم العتيق، باقليم الصويرة

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.