تارودانت تحتضن الدورة 15 للمهرجان الوطني للدقة والايقاعات

0 118

صوت الحقيقة: فاطمة بوريسا
تحت شعار: “فن الدقة جسر بين الماضي والحاضر”، تحتضن مدينة تارودانت على مدى ثلاثة أيام 23 و24 و25 شتنبر 2022 فعاليات المهرجان الوطني للدقة والايقاعات في دورته 15.

المهرجان تنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده، وبشراكة مع المجلس الجماعي لتارودانت، والمجلس الإقليمي لتارودانت، وبتعاون مع عمالة إقليم تارودانت.

وحسب بلاغ المنظمين الذي توصلت الجريدة بنسخة منه فهاته الدورة ستجمع بين الجانب الاستعراضي الشعبي والاحتفالي بمشاركة جميع المدن المغربية التي تمثل فن الدقة مثل تارودانت ومراكش ودمنات، إضافة إلى الجانب الفكري حيث سيتم تنظيم محاضرة في موضوع الفنون الشعبية والروابط التي تربطها بفن الدقة، بمشاركة باحثين ومفكرين ومهتمين في هذا الميدان.

وسيعرف المهرجان لحظة وفاء واعترف من خلال تكريم أعلام هذا التراث، تقديرا لمسيرتهم الفنية المميزة ولعطائهم المشهود له ولما بدلوه من مجهود وافر في الحفاظ عليه.

والجدير بالذكر أن هذا الفن يجسد عنصرا أساسيا من الهوية الثقافية المغربية، فأصبح لزاما مواصلة صيانته والحفاظ عليه والتعريف به، وضمان استمراريته ونقله للأجيال القادمة ودعم الفرق العاملة على إحيائه، لهذا وضعت وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة مخططا للمحافظة على فن الدقة كمثيلاتها من الفنون الأصيلة التي تزخر بها بلادنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.